الجيش اللبناني يضبط 4 عبوات ناسفة معدة للتفجير من مخلفات التنظيمات الإرهابية

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 06:01 م
الجيش اللبناني يضبط 4 عبوات ناسفة معدة للتفجير من مخلفات التنظيمات الإرهابية
الجيش اللبناني

أعلن الجيش اللبناني اليوم الأربعاء عن ضبط وتفكيك وتفجير 4 عبوات ناسفة كانت معدة للتفجير في منطقة(وادي رافق - جرود رأس بعلبك)، مشيرا إلى أن هذه العبوات من مخلفات التنظيمات الإرهابية وزنة الواحدة منها نحو 20 كجم.

وعلى صعيد آخر .. تمكنت المديرية العامة لأمن الدولة في لبنان من القبض على السوري (خالد ع) في مخيم الرحمن في بلدة عرسال بتهمة الإنتماء إلى تنظيمي داعش والنصرة.

ووفقا لبيان صادر عن المديرية، فقد اعترف المتهم في التحقيق معه بأنه شارك في معارك ضد الجيش في مركز وادي الأرانب استشهد فيها خمسة عسكريين..كما شارك في معارك جرود القلمون وتعاون مع مجموعة القيادي الإرهابي أحمد يوسف أمون من تنظيم داعش وكلف من قبله باغتيال أحد المتعاونين مع الأجهزة الأمنية اللبنانية.

كما اعترف بأنه شارك في القتال مع مجموعة مسلحة تابعة لجبهة النصرة بقيادة الحجيري الملقب بالإرهابي والذي كانت المديرية العامة لأمن الدولة قد ألقت القبض عليه سابقا بتاريخ 7 أكتوبر الماضي في عرسال..كما اعترف بالمشاركة في إقامة حواجز لقطع الطرق في عرسال تسهيلا لتنفيذ هجوم على فصيلة قوى الأمن الداخلي من قبل المجموعات المسلحة في تلك البلدة.

وأفاد البيان بأن المتهم صادر بحقه مذكرة للقبض عليه صادرة عن قاضي التحقيق العسكري بتهمة القيام بأعمال إرهابية وقتل عسكري فتم تنفيذها وسلم المقبوض عليه إلى مديرية المخابرات في الجيش بناء على إشارة النيابة العامة العسكرية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة