متحدث الرئاسة: منتدى الشباب أطلق رسائل سلام للعالم وستظهر أنعكاساتها قريبا

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 09:43 م
متحدث الرئاسة: منتدى الشباب أطلق رسائل سلام للعالم وستظهر أنعكاساتها قريبا
منتدى شباب العالم
منال العيسوى

قال  السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن منتدى شباب العالم حقق  بعض النقاط  فى غاية الأهمية، يتصدرها تعامل المنتدى مع الشباب، وهذه رسالة واضحة لكل شاب وشابة فى مصر،  فهم يمثلون القاعدة العريضة للتعداد السكانى بالدولة، ولهم أولوية على جدول القيادة السياسية.

وأوضح السفير بسام راضى، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسئوليتى" تقديم الإعلامى أحمد موسى، أن الشباب هم قاطرة التنمية والتقدم لمصر، والكتلة المحركة لكل شئ ، مشيراً أن مصر تطلق رسائل سلام وتنمية واستقرار خلال فاعليات منتدى الشباب لدول العالم، قائلا :" جلسة محاكاة مجلس الأمن التى شهدها المنتدى بالأمس، كانت رائعة للغاية، وتمت إدارتها بأسلوب علمى متقن.

وأكد السفير بسام راضى، أن هناك عدة مؤشرات جيدة جدا،  تؤكد أنه ستظر انعكاسات منتدى شباب العالم  خلال الأيام المقبلة ، وهو مبادرة مصرية خالصة، بأيدى مصرية ، وصداه إيجابى مؤكدا أن هناك تفاعل معه، والحدث رائع، وأنه سيتم إعلان ما تم على المستوى الدولى من خلال هيئة الاستعلامات والمكاتب الإعلامية".

وأكمل السفير بسام راضى، أن هناك تجاوب وتفاعل إيجابي من قبل شباب العالم مع منتدى الشباب المنعقد فى شرم الشيخ، إضافة إلي المتابعة الدقيقة لكل ما يدور بالفعاليات، ويعد تجربة ثرية جدا، ويتم دراسة كل ما يحدث داخل كل جلسة، مشيرا إلى أن المناقشات التى عقدت بجميع القاعات سواء  السياسية والاقتصادية والأدب والفنون، عكست عمقا شديدا، وملوحوظا لدى الشباب رغم حداثة السن،وهو الامر الذى ظهر جليا فى حواراتهم مع الوزراء والمسئولين بشكل راق للغاية ، وستستمرالجلسات غدا الخميس، وسيحضر الرئيس إحدها.

وشدد السفير بسام راضى، على أن منتدى شباب العالم موجه للشباب بالأساس، وضمن أولوياته إعدادهم لقيادة المستقبل، مشيرا إلى مشاركة الوفود الرسمية  ووصفها بالجيدة جدا، معربا عن أمنياته أن  يكون عدد الشباب المشارك ليس 3 آلاف شاب فقط وأنما كنا نتمنى أن يكونوا 6 آلاف شاب وفتاة، لكن فى قدرة استيعابية للقاعات، وإن شاء الله يتم التطوير لأكتر من كده العام المقبل، نتيجة النتائج اللى حققناها".

وأشار المتحدث الرسمى باسم رئاسة، إلى أن الرسائل التى أدلى بها الرئيس عبد الفتاح السيسى، للمرأة فى كل أنحاء العالم، لتكريمها على الدور الذى تقوم به فى مجالات عدة منها التربوى، المجتمعى، الاقتصادى وأيضاً القيادى، مشيرا إلى أن هذا العام هو "عام المرأة فى مصر" وقد تم الإعلان عن ذلك لما تحظى به المرأة المصرية من تقدير كبير جدا من قبل القيادة السياسية.

ووجه السفير بسام راضى، التحية للسفير علاء يوسف المتحدث السابق لرئاسة الجمهورية، قائلا: "هو زميل وأخ عزيز وبتمناله التوفيق فى منصبه الجديد، كاشفا عن لقاءه به قبل سفره ، مشيرا أنها كانت فترة مثمرة جدا وأتاحلى قاعدة كويسة جدا إن أتحرك وبشكره جدا".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق