منعا لإحياء ذكرى استشهاد عرفات.. الاحتلال يحاصر مجمع مدارس بالخليل

الخميس، 09 نوفمبر 2017 11:10 ص
منعا لإحياء ذكرى استشهاد عرفات.. الاحتلال يحاصر مجمع مدارس بالخليل
جيش الاحتلال الإسرائيلى

منعا لإقامة احتفالات إحياءً لذكرى استشهاد الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، حاصر العشرات من جنود الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، ومجمع المدارس لعدم انطلاق الطلاب في مسيرات. 
 
 
وانتشرت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، في محيط مدارس طارق بن زياد والهاجرية والخليل الأساسية، في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، ومنعت الفرق الكشفية من الخروج منها، وقيدت حركة تنقل المواطنين والمركبات بالمكان، وأطلقت عشرات قنابل الغاز نحو الطلاب ومنازل المواطنين وأصابت بعضهم بحالات اختناق- وذلك حسب شهود عيان.
 
 
وذكر الناطق في حقوق الإنسان عارف جابر "إن العشرات من جنود الاحتلال حاصروا المدرسة الكائنة على مقربة من مستوطنة "كريات اربع" ومنعوا الطلاب من دخول مدرستهم إلا أن الأهالى والهيئة التدريسية تمكنوا من إدخالهم".
 
 
وأضاف أن محاصرة الجنود للمدرسة جاء بهدف منع الاحتفال بذكرى استشهاد ياسر عرفات".
 
 
وقال مدرس المدرسة الهاجرية في المنطقة الجنوبية من الخليل والتى يجاورها 3 مدارس:"إن جنود الاحتلال حاصروا مدرستي الهاجرية والخليل الأساسية ومنعوا الطلبة من الدخول".
 
 
وأشار إلى أن مواجهات اندلعت بين الطلاب وجنود الاحتلال حيث أطلق الجنود قنابل الغاز داخل مدرسة الخليل الاساسية وعلى مدخل مدرسة الهاجرية ما أدى إلى إصابة عدد من التلاميذ بحالات اختناق.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة