ترامب يعود من الصين بـ٢٥٣ مليار دولار

الخميس، 09 نوفمبر 2017 11:18 ص
ترامب يعود من الصين بـ٢٥٣ مليار دولار
ترامب

أبرم الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الخميس، خلال زيارته الصين عقودا تجارية بقيمة إجمالية تبلغ 253.4 مليار دولار، كما شهد توقيه اتفاق أميركي-صيني لاستثمار ما يصل إلى 43 مليار دولار لاستخراج الغاز الطبيعي من ألاسكا.
 
 
وأكد ترامب في تصريحات على هامش زيارته للصين إنه لا يلوم الصين على فائضها في الميزان التجاري مع الولايات المتحدة، محمّلا المسؤولية عن هذا الاختلال إلى الإدارات الأميركية السابقة.
 
 
وكشفت الاعلام الصينى عن بعض الاتفاقات قائلا إن القائمة الطويلة امتدت من التعاون فى مجالات الغاز الصخرى إلى قطع غيار السيارات، واشتملت على سبيل المثال لا الحصر على توقيع شركة البترول الصينية والكيميائية على صفقة بقيمة 43 مليار دولار للاستكشاف المشترك عن الغاز الطبيعى مع الولايات المتحدة فى ألاسكا واتفاقية مبدئية بين شركة البترول الوطنية الصينية وشركة تشينير للطاقة حول "عقد توريد طويل الأجل" للغاز الطبيعى المسال.
 
وقالت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست" فى تقرير لها عن تلك الاتفاقيات أن صناع الهواتف الصينية شياومى واوبو وفيفو قاموا بالتوقيع على صفقات لشراء منتجات من شركة كوالكوم الامريكية المتخصصة فى صناعة الشرائح الالكترونية للهواتف المحمولة.. كما أنه تم كذلك التوقيع على اتفاقية حول قيام صندوق طريق الحرير الصينى -وهو وحدة تابعة للبنك المركزى الصينى مهمتها تعزيز مبادرة الحزام والطريق للتجارة الدولية- بتأسيس صندوق مشترك مع الولايات المتحدة.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

فكرة عبقرية

فكرة عبقرية

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 01:00 م