لقب كأس الاتحاد للتنس ربما يدفع بلاعبات أمريكا للقمة فى 2018

الخميس، 09 نوفمبر 2017 11:31 ص
لقب كأس الاتحاد للتنس ربما يدفع بلاعبات أمريكا للقمة فى 2018
تنس- أرشيفية

ستحرز الولايات المتحدة، إذا فازت على روسيا البيضاء، لقبها الأول فى كأس الاتحاد للتنس لفرق السيدات للمرة الأولى فى 17 عاما وسيكون ذلك أفضل تتويج للجزء الأخير من الموسم الذى سيطرت عليه سيدات أمريكا ما سيمنح اللاعبات أملا فى بداية قوية فى العام المقبل بكل تأكيد.
 
وبعد بلوغ أربع أمريكيات الدور قبل النهائى لبطولة أمريكا المفتوحة وصلت أمريكا بقيادة سلون ستيفنز الفائزة باللقب على ملاعب فلاشينج ميدوز وكوكو فاندفيج المصنفة العاشرة عالميا إلى مينسك وهن فى مقدمة الترشيحات لأول لقب فى كأس الاتحاد منذ الفوز 5-صفر على اسبانيا فى 2000.
 
وحتى مع غياب فينوس وليامز المصنفة الخامسة عالميا وشقيقتها سيرينا، التى تغيب بعد وضع طفلتها الأولى، فإن أمريكا تبدو المرشحة بقوة للفوز على روسيا البيضاء التى تلعب فى النهائى للمرة الأولى.
 
وستغيب عن منتخب أصحاب الأرض القائدة فيكتوريا ازارينكا الفائزة ببطولة استراليا المفتوحة مرتين.
 
وستعتمد روسيا البيضاء على ارينا سابالينكا المصنفة 78 عالميا والياكسندرا ساسنوفيتش المصنفة 87 ومساندة قوية من الجماهير المحلية فى الملعب الذى يتسع لنحو تسعة آلاف متفرج.
 
وقالت كاثى رينالدى مدربة المنتخب الأمريكى فى مؤتمر عبر الهاتف من مينسك أمس الأربعاء "كنت هناك لمدة ثلاثة أسابيع فى بطولة أمريكا المفتوحة وأنا أشاهد سيدات أمريكا. بعد صعود أربع لاعبات إلى الدور قبل النهائى وعندما فازت سلون باللقب كنت سعيدة للغاية لأجلها.
 
"عندما تنظر إلى كل شيء فنحن أقوياء للغاية".
 
وأضافت "لدينا العديد من اللاعبات. لدينا العديد من اللاعبات الشابات اللاتى بدأن فى الظهور حتى على مستوى الناشئات. هذه حقبة مذهلة لتنس السيدات فى أمريكا. أعتقد أن 2018 سيكون عاما رائعا".
 
لكن الأولوية الأهم الآن هى إنهاء 2017 على أعلى مستوى والحصول على اللقب 18 فى كأس الاتحاد رغم أن الأمر لن يكون سهلا كما يوحى تصنيف اللاعبات.
 
ولم تفز ستيفنز بأى مباراة فى ثلاث بطولات منذ حصدها اللقب الأخير فى ختام البطولات الأربع الكبرى هذا الموسم.
 
بينما تصل فاندفيج وهى فى أفضل حال بعد بلوعها نهائى البطولة الختامية لموسم تنس السيدات فى الصين الأسبوع الماضى والدخول لقائمة أول عشر مصنفات على العالم للمرة الأولى.
 
ولم تترك رينالدي، التى تسعى أن تكون أول من يقود أمريكا للقب فى العام الأول منذ مارتى ريسين فى 1986، الفرصة لأى مفاجأة وطلبت نصيحة من الأسطورة بيلى جين كينج.
 
واعترفت رينالدى "تواصلت مع بيلي. فهى مدربة وفازت باللقب ولذا كنت أريد الاستفادة من خبرتها والتحدث معها".
 
وتابعت "سيكون أمرا كبيرا للفتيات أن يفزن باللقب وأن أكون أول مدربة منذ بيلى تحرز اللقب. سيكون هذا شرفا كبيرا".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق