وكيل محلية البرلمان لـ"الحكومة": هل يوجد خطة لصيانة الكباري والأنفاق؟

الخميس، 09 نوفمبر 2017 12:58 م
وكيل محلية البرلمان لـ"الحكومة": هل يوجد خطة لصيانة الكباري والأنفاق؟
محمد الحسينى
كتب مصطفى النجار

تساءل محمد الحسيني، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، عن عدد الكوادر البشرية في مديرية الطرق بمحافظة القاهرة وحجم إمكانياتها المستخبية.
 
جاء ذلك خلال مناقشة طلب إحاطة من النائبة إيناس عبدالحليم في لجنة الادارة المحلية برئاسة أحمد السجيني، بشأن إغلاق كوبري طره المعادي وتوقف أعمال الصيانة له، اليوم الخميس.
 
وانتقد الحسيني، تحميل محافظة القاهرة لمديرية المرور في أزمات الطرق، قائلا: "المرور والداخلية بيشيلوا الطين عن المحافظة".
 
وتسائل: ينفع يحصل مشكلة في كوبرى ميبعتش بيان عن تطورات الأحداث في الكوبري، مديريات الطرق على مستوى مصر فيها خلل واضح ومحدش بيحاسبها لكن إحنا هنحاسبها، أنا مش عارف محافظ القاهرة ليه مجاش انهاردة زي ما وجهت له الدعوة، أنا مجاليش إحباط بس بقولك غياب التنسيق والمتابعة هو سبب أزمة مصر الحقيقية.
 
من جانبه قال النائب ممدوح الحسيني: الكوبري أتكلف ١٦ مليون جنيه وتم افتتاحه في عهد الدكتور جلال السعيد وزير التنمية المحلية، اذن نحن أمام اهدار مال عام، ولازم نسأل الدكتور جلال السعيد على أي أساس استلم الكوبري وليه وقع.
 
وسأل رئيس اللجنة: هل يوجد خطة لصيانة الكباري والأنفاق.
 
وقال المهندس أشرف حلمى مدير مديرية الطرق في محافظة القاهرة : "زمان لم يكن لدينا خطة لصيانة الكباري والأنفاق أما الآن المحافظ عمل مسح عن الطرق والكباري ووضعنا خطة للصيانة بشكل دوري".
 
وطلب أحمد السجيني، رئيس اللجنة، أن يتم إرفاق نسخة من الخطة الدورية لمديرية الطرق بالقاهرة للصيانة خلال أسبوع من اليوم مع التقرير الذي سيتم تقديمه للمجلس عن تاريخ إنشاء الكوبري محل الجدل وتكلفة الإنشاء والصيانة ومواعيدها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق