إطلاق مشروع قومي للتوعية بمرض السكر

الخميس، 09 نوفمبر 2017 02:52 م
إطلاق مشروع قومي للتوعية بمرض السكر
جمعية القلب المصرية
أمل غريب

بالتعاون مع الجمعية المصرية للسكر ودهنيات الدم، أطلقت جمعية القلب المصرية، مشروع قومى بهدف التوعية بزيادة وعى وتعليم الأطباء للعلاقة المشتركة بين مرض السكر وأمراض القلب، وكيف تؤثر الأدوية الجديدة على علاج مرضى السكر بالنسبة لحالة القلب سلبا أو إيجابا، بحضورالدكتور سمير جورج أستاذ السكر والغدد الصماء، والدكتور نبيل فرج أستاذ أمراض القلب، والدكتور محمد خطاب أستاذ السكر، والدكتور عادل الأتربى .

وقال الدكتور عادل الإتربى أستاذ أمراض القلب بطب عين شمس، ورئيس جمعية القلب المصرية السابق، أن الغرض من المشروع هو زيادة وعى طبيب القلب الذي يتعامل مع مريض السكر في طرق العلاج الحديثة، وطرق الوقاية وتجنب المضاعفات، وأفضل علاج للسكر في وجود أمراض القلب وتصلب الشرايين.

وأكد الدكتور سمير جورج أستاذ السكر والغدد الصماء بطب قصر العينى، أن هناك علاقة بين أمراض القلب ومرض السكر من النوع الثاني، موضحا أنه لابد من وجود رؤية واحدة بين جمعية القلب المصرية والجمعية المصرية للسكر لعلاج مريض السكر المصاب بأمراض بالقلب، وذلك لتوحيد الخطة العلاجية للمريض.

وأضاف: "هناك متلازمة يصاب بها المريض تنشأ من ارتفاع الدهون الثلاثية والضغط، فيصاب بأمراض القلب"، موضحا أنه كلما كانت عوامل الخطورة كثيرة كلما كانت المضاعفات أكثر، موضحا أنه لابد من توعية الأطباء بكيفية التعامل مع المرضين معا".  

وأكدت الجمعية المصرية للسكر ودهنيات الدم، وجمعية القلب المصرية، أن هذا المشروع سيتم تعميمه على جميع المحافظات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق