عام على انتخاب ترامب.. دونالد تفادى" فعل غير لائق" أمام امبراطور اليابان

الخميس، 09 نوفمبر 2017 08:50 م
عام على انتخاب ترامب.. دونالد تفادى" فعل غير لائق" أمام امبراطور اليابان
ترامب
عنتر عبداللطيف

نصبت صحف أمريكية من دونالد ترامب بطلا بعد مقابلته الأمبراطور اليابانى اكيهيتو، والسلام عليه دون انحناء عكس الرئيس الأمريكى الاسبق باراك أوباما والذى انحنى فى مقابلة له أمام اكيهيتو، ما دعا الصحف الأمريكية لأن تشن هجوما شرسا ضده . فلماذا رفض ترامب الإنحناء أمام  اكيهيتو ؟

المحافظون الأميركيون قالوا عندما انحنى أوباما أمام أمبراطور اليابان اكيهيتو أن ما فعله أوباما غير لائق لأن الامبراطور اكيهيتو البالغ من العمر83 عاما هو نجل الامبراطورهيروهيتو الذي ارتبط اسمه بالإمبريالية اليابانية خلال الحرب العالمية الثانية وفق قولهم .

تعمد ترامب عدم الانحناء أمام امبراطور اليابان حتى لا يكرر الخطأ الذى وقع فيه أوباما، والذى نال هجوما عنيفا من الصحافة الأمريكية على فعلته، ما دعا انصاره لأن يحاولوا تبرير هذا الموقف بقولهم أن أوباما قوس فقط ظهره بشدة حتى يستطيع السلام على اكيهيتو بكلتا يديه .

استطاع ترامب بعدم الانحناء أمام امبراطور اليابان أن يكسب شعبية كبيرة بموقفه لهذا لدرجة أن رواد مواقع التواصل الإجتماعى الأمريكية قالوا إن الرئيس الأمريكي يجب ألا يحني رأسه أمام أعضاء عائلة مالكة أجنبية وفق قولهم .

1280x960
 

فيما قال مسؤول إدارة السفر مع الرئيس الأمريكي في جولته إلى الشرق الأقصى في تصريحات للصحيفة البريطانية إن الركوع "ليس أسلوب ترامب - لم يكن أبدًا".

كان ترامب  التقى امبراطور اليابان اكيهيتو البالغ من العمر83 عاما هو نجل الامبراطور هيروهيتو في طوكيو فى زيارته الأخيرة لليابان ولم ينحنى امامه عكس الرئيس الأمريكى السابق أوباما  والذى كان قد واجه انتقادات حادة في الولايات المتحدة عام 2009 لانه انحنى بقوة امام الامبراطور اكيهيتو وفق مراسم البلاط الامبراطوري.
 
 
38150514336_920c768f4e_o
 
 أومأ ترامب برأسه وصافح أكيهيتو مستخدما يده اليسرى ليربت على ذراع الإمبراطور، وقالت وسائل إعلام غربية إن إمبراطور اليابان بدا سعيدا ، ومنتشيا وقال خلال المحادثات التي استمرت 20 دقيقة : " على الرغم من أن البلدين لديهما تاريخا من القتال ضد بعضهما البعض خلال حرب، فإن اليابان أصبحت ماهي عليه الآن بفضل العلاقات الودية التي تحققت لاحقا بين البلدين ، بالإضافة إلى دعم الولايات المتحدة".
 
الجدير بالذكر أن اليابان فى 15 أغسطس سنة 1945 أعلنت استسلامها ونهاية الحرب العالمية الثانية حيث ألقى إمبراطور اليابان هيروهيتو خطابا عاما في الإذاعة أعلن فيه قبول الإتفاق مع الولايات المتحدة لتخرج اليابان من الحرب بملايين القتلى والجرحى  واقتصاد مدمر كليا و لتسيطر القوات الامريكية على كامل اراضيها .

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق