4 أفكار لقضاء وقت ممتع مع طفلك بعد المدرسة.. المشاركة في الأعمال المنزلية و ممارسة التمارين

الجمعة، 10 نوفمبر 2017 11:00 م
4 أفكار لقضاء وقت ممتع مع طفلك بعد المدرسة.. المشاركة في الأعمال المنزلية و ممارسة التمارين
ممارسة التمارين
ياسمين أحمد

في أيام الدراسة تشعر الكثير من الأمهات أن الوقت ضائع بين الذهاب للمدرسة والمذاكرة ، ولا يستطعن الجلوس مع أطفالهن ، لذلك قدم موقع "فاميلي شير " خمسة أفكار ستجعلك تقضين وقتا ممتعا مع أطفالك بالرغم من هذا الانشغالات .
 
1) القيام بالأعمال المنزلية معا
الأعمال المنزلية تحتاج إلى تنفيذ كل يوم ، فلماذا لا تفعليها مع أطفالك ؟ اطلبي من أطفالك مساعدتك في تلاتيب الملابس ،  أو ري النباتات واجعلي وقت المهمات هو الوقت للحديث في المواضيع الإيجابية .
 
2) طهي وجبات الطعام معا 
يمكنك تحضير وجبات الطعام ثلاث مرات في اليوم ، ولكن يمكنك تخصيص يوم لكل طفل لمساعدة في الطبخ ، وهذا يسمح لك بتحديد وقت كافي لكل طفل على انفراد ، ويتيح لك تعليم المهارات الحياتية الهامة ، التي تساعدهم عندما يكونوا بمفردهم .
 
3) ممارسة التمارين معا
الرياضة جزء مهم من نمط الحياة الصحي ، ومن خلال ممارستها مع أطفالك تعلميهم أهمية ذلك ، ولا يجب أن تكون الرياضة ذات روتين ممل ، بل يفضل اعتماد الأنشطة المرحة مما يساهم في حرق السعرات الحرارية ، وقضاء نشاط ممتع مع أطفالك .
 
4) الذهاب للتسوق معا 
يمكنك القيام بهذا النشاط كعائلة مجتمعة ، أو تحديد مهمات مع كل طفل على انفراد ، ثم التسابق لمعرفة الأشياء التي عليها عروض في قائمة  التسوق ، وهذا وقت مثالي للحديث مع طفلك عن فوائد الغذاء واختيارات الأطعمة الصحية .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق