"التأمين مش للضيوف بس".. الداخلية تستكمل حملاتها على محافظات مصر (فيديو وصور)

الجمعة، 10 نوفمبر 2017 06:34 م
"التأمين مش للضيوف بس".. الداخلية تستكمل حملاتها على محافظات مصر (فيديو وصور)
وزير الداخلية
دينا الحسيني

"كنت أخشى زيارة مصر لكن بعد حضوري منتدى شباب العالم، سوف أروج لمصري في بلادي، فهي أكثر دول العالم أمانا وكل ما يروج عن انتشار الإرهاب بها محض أكاذيب".. كلمات ترددت أكثر من مرة على ألسنة الحضور بمنتدى شباب العالم، الذي أقيمت فعالياته بمدينة شرم الشيخ -أرض السلام- في القبة السماوية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
"تأمين ضيوف أرض السلام".. مهمة نفذتها وزارة الداخلية على مدار الأيام الماضية، تحت لواء، مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، وإشراف مدير أمن جنوب سيناء.. معلنين أن سيناء هي -أرض السلام- ومصر ستبقى أرض الأمن والأمان إلى أبد الآبدين.
 
مجدي عبد الغفار يتفقد كمائن شرم - صوت الامه
 
وعلى الرغم من نجاح الداخلية في مهمته، إلا أن درجة الحماسة لازالت مرتفعة وترتفع، وهدف تأمين أرض مصر من الجماعات الإرهابية، والعناصر المخربة، هدف لا تحيد عنه أعين رجال الأمن. ترصد "صوت الأمة" جولات رجال الأمن لمتابعة تأمين المنشأة العامة، ودور العبادة، في محافظات مصر.
 
مدير أمن الأسماعيلية
 
فمن المقرر أن تواصل، وزارة الداخلية دورها الأمني في تأمين المنشأة، ودور العبادة، خاصة مع إعلان حالة الطوارئ والاستنفار الأمني بشوارع وميادين محافظات الجمهورية التي بدأت منذ صباح الجمعة، عن طريق انتشار رجال الأمن وتنشيط للأكمنة المنتشرة بالعاصمة والمحافظات الحدودية، إضافة إلى التفتيش الدقيق والتحقق من هوية المترددين على المحافظات، خاصة النازحين من محافظات الصعيد ووجه بحري إلى العاصمة، فيما انتشر رجال المرور على الطرق الصحراوية والسريعة.
 
مدير أمن الشرقية
 
فيما شهدت المحافظات جولات تفقدية لمديري الأمن بمختلف المواقع الشرطية والمنشآت الهامة والحيوية لمتابعة انتظام الخدمات وتفعيل الخطط الأمنية، إضافة إلى تقييم الأداء في مختلف المواقع الشرطية والوقوف على مدى استيعاب القوات لكافة المتغيرات والأحداث الأمنية الراهنة، والتعرف ميدانيًا على مدى قدرة وجاهزية القوات لمواجهة كافة صور الخروج على القانون.
 
مدير أمن الغربية
 
اللواء هشام نصر
 
فقد واصل مديرو أمن "الإسماعيلية، المنوفية، الغربية، الفيوم، سوهاج، الشرقية، دمياط، الجيزة، الإسكندرية، مطروح، دمياط"، جولاتهم الميدانية والتي تفقدوا خلالها الحالة الأمنية بمختلف المواقع الشرطية بنطاق المديريات والأقوال والارتكازات ونقاط التفتيش الأمنية والمرورية، كذلك قوات تأمين دور العبادة والمنشآت الحيوية والعامة للتأكد من انتظام الخدمات وتنفيذ الخطط الأمنية.
 
مدير أمن الجيزهز
 
مدير أمن المنوفيه
 
كما قام اللواء جمال عبد الباري، مدير مصلحة الأمن العام، واللواء صلاح الشاهد، مساعد الوزير لقطاع الأمن المركزي، بتفقد الخدمات الأمنية والقوات قبل مغادرة شرم الشيخ، والعودة إلي القاهرة، حيث قاموا بتفقد الأكمنة المنتشرة على طريق العودة من جنوب سيناء وصولًا إلى القاهرة.
 
مدير امن سوهاج يتفقد الكنائس
 
 
فيما تابع اللواء عبد المطلب الدسوقي، مساعد الوزير لمنطقة سيناء إجراءات تأمين شرم الشيخ، واللواء رضا سويلم مدير أمن شمال سيناء شارك قوات أنفاذ القانون حملات المداهمات التي جرت في أحياء "الصفا والسمرار والسلايمة والزهور"، للتمشيط وضبط العناصر المطلوبة.
 
مساعد الوزير لشرق الدلتا

ومن جانبه قام اللواء مصطفي شحاتة، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، واللواء أشرف عز العرب مدير مباحث السجون، بتفقد إجراءات تأمين السجون ومراجعة كافة اشتراطات التأمين من الداخل والخارج، وشن حملات على عنابر النزلاء لضبط أي مخالفات أو أجهزة اتصال، وغير من المتعلقات غير المسموح لنزلاء السجون بحيازتها.

مدير قطاع السجون

جاء ذلك بالتزامن مع قيام اللواء قاسم حسين مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات، بتفقد عدد من محطات السكك الحديدية، ومحطات المترو، ووجه بتفعيل البوابات الإليكترونية، وأجهزة التفتيش والتعقيم المستمر لأرصفة القطارات.

مدير شرطه النقل 2

جدير بالذكر أن وزير الداخلية، قام مساء الخميس، عقب ختام فعاليات منتدى شباب العالم، بجولة ميدانية، تفقد خلالها عددا من الخدمات الأمنية والمرورية ونقاط التفتيش، والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة، بنطاق مدينة شرم الشيخ.
 
وأشاد "عبد الغفار"، بما لمسه من جدية وانتظام القوات المنوط بها تأمين فعاليات منتدى شباب العالم، وبالجهود المخلصة التي بذلها رجال الشرطة والقوات المسلحة طوال فترة انعقاد المنتدى، والتي ساهمت في إنجاحه وخروجه بالصورة التي تليق بمكانة مصر عالميًا.
 
كما أكد أن تلك الجهود المخلصة فرضت أجواء من الأمن لمسها جميع المشاركين بالمنتدى، وضيوف مدينة شرم الشيخ سيحملونها معهم كرسائل طمأنة إلى شعوب بلدانهم لتعكس مناخ الأمن والاستقرار الذي يسود ربوع مصر بسواعد أبنائها المخلصين.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق