نشرة أخبار مصر اليوم 11-11-2017 مصر تترأس المكتب التنفيذى لاجتماع وزراء الشؤون الاجتماعية العرب

السبت، 11 نوفمبر 2017 01:52 م
نشرة أخبار مصر اليوم 11-11-2017 مصر تترأس المكتب التنفيذى لاجتماع وزراء الشؤون الاجتماعية العرب
غاده والى
أمل غريب

نشرت "صوت الأمة" عددا من الأخبار المحلية التى تهم رجل الشارع على مدار الساعات القليلة الماضية، وجاء على رأسها: رئيس الوزراء: المؤسسات المالية الدولية أشادت بالإصلاحات الاقتصادية المصرية، مصر تترأس المكتب التنفيذي لاجتماع مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب الـ37، اتحاد أمهات مصر يستعد لإطلاق حملة عن تقييم المدارس.. وإلى تفاصيل النشرة:

 

اخبار مصر اليوم السبت11-11-2017: المؤسسات المالية الدولية أشادت بالإصلاحات الاقتصادية المصرية

خلال افتتاحه الدورة الثانية لمعرض ‪Destination Africa الذى تنظمه جمعية المصدرين المصريين "إكسبولينك"، اليوم السبت، أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، التزام الحكومة بتنفيذ التوصيات التى خرجت من منتدى شباب العالم، فى التوقيتات التى حددها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

كما أكد رئيس الوزراء، أن برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تتبعه مصر يتم العمل فيه بخطوات منتظمة، موضحا أن بعثة صندوق النقد الدولى التى زارت مصر مؤخرا، وافقت على الشريحة الثالثة لقرض الصندوق، لافتا المؤسسات المالية الدولية أشادت بالبرنامج الإصلاحى المصرى.

 

اخبار مصر اليوم السبت 11-11-2017: مصر تترأس المكتب التنفيذى لاجتماع مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب الـ37

تشارك الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أعمال مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب في دورته العادية الـ37، الذي يبدأ أعماله غدا الأحد، وترأس مصر مكتبه التنفيذي، والذى يبحث تقرير فئة المسنين في المنطقة العربية تحت عنوان" الاتجاهات الإحصائية ومنظور السياسات"، وذلك في إطار تعزيز جهود المجلس بالتنسيق مع مجلس وزراء الصحة العرب.

 

كما يناقش الاجتماع، التحضير والإعداد للقمة العربية العادية في دورتها الـ 29 المقررة في المملكة العربية السعودية، مارس المقبل، وتقديم الدعم والإغاثة لدولة فلسطين، والموضوعات ذات الصلة بخفض معدلات الفقر، إلى جانب السياسات الاجتماعية في الدول العربية.

 

اخبار مصر اليوم 11-11-2017: اتحاد أمهات مصر يستعد لإطلاق حملة تقييم للمدارس

أكدت عبير أحمد، مسؤولة حملة اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم،المعنية بشئون التعليم، عن إعداد دراسة لحصر مشاكل المدارس على مستوى المدارس المصرية للعام الدراسي ٢٠١٨/٢٠١٧، على مستوى المحافظات، لعرضها علي المسئولين، وذلك من خلال إجراء أستبيان لكل أولياء الأمور بجميع المدارس على مستوى الجمهورية.

وأوضحت مسؤلة الحملة، أن الاستبيان يتضمن مجموعة اختبارات عن تأخير استلام الكتب المدرسية، وكثافة الفصول، والعنف، وقلة المدرسين، وعدم كفاءة المدرسين، وكثرة المناهج بالنسبة للفترة الزمنية، وعدم الالتزام بالمصاريف الرسمية، والبعد عن المنزل، والميد تيرم التجريبي وتسببة في إختبارات الشهور، والدروس الخصوصية، مصاريف استمارة التقدم للمدرسة، والمغالاة في كتب المناهج الخاصة بالمدارس الخاصة والدولية، والمغالاة في أسعار أتوبيسات المدارس، والتحرش، ونظام أعمال السنة، علي أن يتم تقديم أقتراحاتهم لمساعدة المسئولين للعمل علي حلها.

وأشارت إلى أن نتائج الاستبيان سيتم عرضها علي المسئولين وعلي حملة إتحاد أمهات مصر، عبر موقع التواصل الاجتماعي، للتعرف علي أكثر مشكلات لكل محافظة، للعمل على تطويرها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق