سامح شكري يستقبل وزير خارجية جزر القمر حاملا رسالة إلى الرئيس السيسي (صور)

السبت، 11 نوفمبر 2017 02:04 م
سامح شكري يستقبل وزير خارجية جزر القمر حاملا رسالة إلى الرئيس السيسي (صور)
سامح شكري وزير الخارجية

استقبل سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم السبت، محمد الأمين صيف، وزير خارجية جزر القمر، وتناول اللقاء مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في المجالات كافة.
 
وصرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير "شكري" تسلم خلال اللقاء رسالة من رئيس جمهورية جزر القمر إلى رئيس الجمهورية تتناول التعاون بين البلدين.
 
وأكد الوزير شكري خلال اللقاء على خصوصية العلاقات بين الجانبين واشتراكهما في دوائر الانتماء العربي والإسلامي والإفريقي، وحرص مصر على تطوير العلاقات الثنائية في جميع المجالات خاصة في مجال الكهرباء والطاقة، فضلا عن التعليم والثقافة من خلال استضافة مصر نحو 3 آلاف طالب من أبناء جزر القمر للدراسة في مصر، وقدم وزير خارجية جزر القمر الشكر لمصر على استضافتها للطلبة القمريين، مشيرا إلى أنهم يشعرون أنهم فى وطنهم الثانى وينعمون بكل الأمان والراحة.
 
وأردف "أبو زيد"، أن وزير الخارجية أكد على تثمين مصر للتنسيق الدائم بين الجانبين في المحافل الإقليمية والدولية، كما أشاد بالاستقرار السياسي الذي تشهده جزر القمر، منوها بدعم مصر لمنتدى الحوار الوطني الجاري تنظيمه في جزر القمر.
 
واستعرض الوزير القمرى في هذا الإطار، الترتيبات الخاصة بالحوار الوطنى القائم الذى تعتزم بلاده إطلاقه في ديسمبر المقبل ومواقف الأطراف المختلفة تجاهه.
 
وفيما يتعلق بمكافحة ظاهرة الإرهاب والفكر المتطرف، شدد الوزير شكري على أهمية مكافحة تلك الظاهرة، مشيرا إلى الدور الرائد للأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية في هذا الصدد، وفى هذا السياق، قدم وزير خارجية جزر القمر العزاء لمصر جراء الحادث الإرهابى الأخير فى منطقة الواحات، مؤكدا على إدانة بلاده بأشد العبارات لمثل تلك العمليات الإرهابية، كما أعرب الوزير شكري عن تطلع مصر لمشاركة جزر القمر في منتدي إفريقيا 2017 المقرر أن تستضيفه مدينة شرم الشيخ في ديسمبر 2017.
 
WhatsApp Image 2017-11-11 at 13.43.56
 

WhatsApp Image 2017-11-11 at 13.44.13

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق