ايمانويل ماكرون يحتفل بالذكرى الـ99 للهدنة التى أنهت الحرب العالمية الأولى

السبت، 11 نوفمبر 2017 03:10 م
ايمانويل ماكرون يحتفل بالذكرى الـ99 للهدنة التى أنهت الحرب العالمية الأولى
احتفالات فرنسا

بدأت فرنسا اليوم السبت، إحياء الذكرى الـ99 لتوقيع هدنة 11 نوفمبرعام 1918، التى وضعت حدا للحرب العالمية الأولى، بعد أربع سنوات من المعارك الطاحنة لأحد أسوأ الصراعات فى تاريخ الإنسانية.
 
وبدأ الرئيس الفرنسى ايمانويل ماكرون ، مراسم الاحتفال بالتوجه إلى تمثال جورج كليمنصو آخر رئيس وزراء فرنسى إبان الحرب العالمية الأولى، حيث وضع إكليلا من الزهور ثم وقف دقيقة صمت تكريما لذكراه.
 
ثم جاب الرئيس ماكرون جادة الشانزليزيه متجها صوب "قوس النصر"، حيث استعرض القوات العسكرية فى احتفال مهيب، ثم قام بوضع إكليل من الزهور وبإعادة إيقاد شعلة قبر الجندى المجهول تكريمًا لذكرى الجنود، الذين ضحوا بحياتهم من أجل فرنسا، لا سيما الجنود الفرنسيين الخمسة الذين قضوا خلال العام الجارى، فى عمليات عسكرية مختلفة. وقام ماكرون بمصافحة ومواساة ذويهم وبتحية المحاربين القدامى وكبار القادة العسكريين.
 
كما حرص الرئيس الفرنسى، على مصافحة وتبادل الحديث الودى مع بعض الجماهير التى اصطفت على جانبى جادة الشانزليزيه لحضور الاحتفال.
 
وتوجه بعد ذلك إلى المنصة الرئيسية لتحية كبار الشخصيات السياسية، حيث كان بينهم رؤساء فرنسا السابقون فرانسوا أولاند ونيكولا ساركوزى ،كذلك رئيس وزراء فرنسا الأسبق الآن جوبيه.
 
كما حضر المراسم أعضاء الحكومة، لا سيما رئيس الوزراء أدوار فيليب ووزيرا الخارجية جون ايف لودريان والجيوش فلورنس بارلى وعمدة باريس أن هيدالجو.
 
ويستقبل ماكرون اليوم بقصر الأليزيه، عقب انتهاء مراسم أحياء ذكرى الهدنة، الأطفال الفرنسيين اليتامى ضحايا الحرب والإرهاب والذين ترعاهم الدولة.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة