"التصديري للملابس": نستهدف زيادة الصادرات إلى 10 مليارات دولار في 2025

السبت، 11 نوفمبر 2017 03:43 م
"التصديري للملابس": نستهدف زيادة الصادرات إلى 10 مليارات دولار في 2025
ملابس

يستهدف المجلس التصديري للملابس الجاهزة مع المجلس التصديري للغزل والمنسوجات زيادة حجم صادرات القطاعين إلى 10 مليارات دولار في 2025.

جاء ذلك على هامش افتتاح الدورة الثانية لمعرض (destination africa) المقام على مساحة 1000 متر مربع بمشاركة 15 دولة أفريقية وبحضور 84 شركة من مصدري الملابس الجاهزة والغزل والمنسوجات والمفروشات المنزلية والإكسسوارات من مصر ومختلف الدول الأفريقية.

وقال القائم بأعمال المجلس التصديري للملابس الجاهزة فاضل مرزوق، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن المجلس يستهدف زيادة صادراته بنسبة 11 % بنهاية العام الحالي لتبلغ 5ر1 مليار دولار مقارنة بالعام الماضي، لترتفع إلى 15% العام المقبل وإلى 20 % في 2019 ونركز على جميع أسواق العالم أوروبا وأمريكيا والدول العربية والأفريقية.

وأوضح مرزوق،أنه في إطار استراتيجية المجلس للتوسع في صادراته للسوق الأفريقي، فقد تم الاتفاق على استضافة مصر لمعرض (origin Africa) العام المقبل وهو ما يعد رسالة على أن مصر أصبحت مركزا استراتيجيا وبوابة للقارة الأفريقية .

وفيما يتعلق بمشروع (وظيفتك جنب بيتك) قال مرزوق، إن المشروع يستهدف خلال 3 سنوات إنشاء 100 وحدة إنتاجية للملابس توفر 15 ألف فرصة عمل مباشرة و60 ألف فرصة عمل غير مباشرة بتكلفة استثمارية تتراوح من 150 إلى 200 مليون جنيه، تم الانتهاء من المرحلة الأولى حيث تم إنشاء 12 وحدة إنتاجية للملابس الجاهزة بـ 12 قرية بمحافظة القليوبية، مشيرا إلى أنه سيتم البدء في المرحلة الثانية بالمشروع خلال 6 شهور بإنشاء 10 وحدات إنتاجية في محافظة كفر الشيخ.

و أوضح أن قرار تحرير سعر الصرف جعل مصر سوقا جاذبا للاستثمار المحلي والأجنبي تلبية الاحتياجات للمصنعين المصريين، لافتا إلى أن العام المقبل سيشهد دخول استثمارات صينية وأفريقية وهندية بقطاع الملابس بحجم استثارات يصل إلى 500 مليون دولار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق