5 أسباب وراء ظهور الهالات السوداء للأطفال منهم الحساسية والانيميا

الأحد، 12 نوفمبر 2017 12:00 م
 5 أسباب وراء ظهور الهالات السوداء للأطفال منهم الحساسية والانيميا
هالات سوداء
ياسمين أحمد

يظن الكثيرين أن الهالات السوداء ظهورها قاصر على الكبار فقط ، ولكن الحقيقة أنه حتى الأطفال تظهر عليهم بعض الهالات السوداء ، وذلك يرجع لبعض الأسباب وهي حسب ما قدمه موقع "health gardes " كالتالي :

1)  الحساسية

تعتبر الحساسية أحد أسباب ظهور الهالات السوداء أسفل العينين ، و التي قد تكون حساسية بسبب تناول بعض الأطعمة مثل الفراولة و الفول السوداني ومنتجات الألبان وتربية الحيوانات الأليفة ، أو حساسية الجيوب الأنفية .

2)  نزلات البرد

إصابة الطفل بنزلات البرد و الأنفلونزا ، المتكررة تسبب انسداد الأنف ، وارتجاع الدم الغامق الذي لا يحتوي على أكسجين على العين ، ويؤدي ذلك إلى زيادة حجم الأوردة وظهور لون قاتم مما يسبب ظهور هالات سوداء .

3)  الأنيميا و الأرق

إصابة الطفل بفقر الدم نتيجة إتباع نظام غذائي يفتقر لعنصر الحديد يؤدي إلى ظهور هالات سوداء أسفل العين ، كما يعد عدم حصول الطفل على قسط كافي من النوم و السهر لمشاهدة التلفاز و الأجهزة الإلكترونية الأخرى أو الاعتداء بالضرب على عين الطفل . 

4)  عوامل وراثية

تعتبر أحد أسباب ظهور هالات سوداء أسفل العينين وجود عوامل وراثية منتشرة في عائلة الطفل ، مثل وراثة ، جلد رقيق جدا تحت أسفل العين .

5)  التهاب الجيوب الأنفية 

تعد الإصابة بأنواع مختلفة من الالتهابات هي أحد أسباب ظهور هالات أسفل العينين مثل التهاب الجيوب الأنفية ، وبكتيريا الحلق ، و التهابات بكتيرية أو فيروسية .

 

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا