التعادل يسيطر على أجواء الملحق المؤهل للمونديال

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 04:43 م
التعادل يسيطر على أجواء الملحق المؤهل للمونديال
المنتخب الإيطالي
زينب أبوعلي

انتهت جولة الذهاب من منافسات الملحق المؤهل لنهائيات كأس العالم بروسيا.

على صعيد القارة الأوروبية، فقد تغلبت سويسرا على على أيرلندا الشمالية عن طريق ركلة جزاء أحرزها "ريكاردو ردوريجيز". ورفعت المباراة التي أقيمت على ملعب "ويندسور بارك" بالعاصمة الأيرلندية من حظوظ المنتخب السويسري للتأهل إلى المونديال.

و سيكون المنتخب السويسري الأوفر حظًا في مباراة الإياب المقرر اقامتها على ملعب "سانت جاكوب بارك" بمدينة بازل اليوم في تمام العاشرة الإ ربع بتوقيت القاهرة.

و من ناحية أخرى فقد ضمن المنتخب الكرواتي التأهل بنسبة كبيرة بعد انتصاره الساحق على نظيره اليوناني بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

و قد شهدت المباراة التي أقيمت في العاصمة "زغرب" تفوق كرواتي واضح ترجم إلى فوز كبير ساهم فيه نجم ريال مدريد "لوكا مودريتش" ،حيث سجل الهدف الأول من ركلة جزاء كانت بمثابة فاتح شهية للمنتخب الكرواتي، وتبعتها ثلاثة أهداف جعلت من مهمة المنتخب اليوناني صعبة في مباراة الإياب التي ستقام اليوم في تمام العاشرة إلا ربع، حيث سيكون المنتخب اليوناني في حاجة إلى تسجيل ثلاثة أهداف على الأقل لاستعادة أمله في التأهل إلى المونديال.

أما المفاجأة المدوية كانت من نصيب المنتخب الإيطالي بعد خسارته أمام نظيره السويدي بهدف مقابل لاشئ، ليضعف حظوظه في خطف بطاقة التأهل.

و ظهر منتخب الأزوري بأداء باهت في المباراة التي أقيمت أول أمس على ملعب "فريندز أرينا"، وسجل للمنتخب السويدي "جايكوب جوهانسون" مؤجلًا الحسم النهائي لمباراة الإياب التي ستقام على ملعب "سان سيرو" غدًا حيث سيتحتم على المنتخب الإيطالي الفوز بنتيجة 2-0 لضمان التأهل دون اللجوء إلى ركلات الحظ.

و انتهت مباراة الدانمارك و جمهورية ايرلندا بالتعادل السلبي، ولم يتمكن أحفاد الفايكينج من استغلال أفضلية اللعب في أرضهم لصالحهم، ليؤجل حسم الحصول على البطاقة إلى مباراة الإياب التي ستقام يوم الثلاثاء المقبل على ملعب "أفيفا"، و لا يشترط تسجيل عدد معين من الأهداف فالفوز بأي نتيجة يكفل التأهل لأي من الفريقين.

و على صعيد ملحق أمريكا الشمالية و الوسطى و البحر الكاريبي، فقد فرضت هندوراس التعادل السلبي على نظيرتها استراليا مؤجلة الحسم إلى المباراة التي ستقام على أرض المنتخب الاسترالي يوم الأربعاء المقبل، و يضمن الفوز بأي نتيجة صعود أي من الفريقين.

وشهد ملحق أوقيانوسيا وأمريكا الجنوبية نفس نتيجة التعادل السلبي بين منتخبي بيرو و نيوزيلندا في المباراة التي أقيمت على الأراضي النيوزيلندية، و سيضمن الفوز بأي نتيجة الحصول على بطاقة التأهل لأي من الفريقين في مباراة الإياب المقرر إقامتها على ملعب الوطني بالعاصمة البيروفية "ليما".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق