أسعار النفط اليوم الإثنين 13-11-2017 في السوق العالمية

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 04:00 ص
أسعار النفط اليوم الإثنين 13-11-2017 في السوق العالمية
النفط - أرشيفية
مروة الغول

واصلت أسعار النفط العالمية اليوم الإثنين 13-11-2017، الاستقرار بعد موجه الارتفاع التي شهدها خلال الأيام الماضية، بسبب توترات الأوضاع خلال الفترة الماضية، حيث سجل خام القياس العالمي مزيج برنت نحو 63.76 دولار للبرميل، فيما بلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 57.07 دولار للبرميل.
 
بابكو: السعودية تستأنف ضخ النفط إلى البحرين
 
قالت شركة نفط البحرين (بابكو)، إن إمدادات النفط السعودى إلى البحرين استؤنفت تدريجيا بعد توقف وجيز، وقالت بابكو فى بيان "يجرى حاليا زيادة معدل التكرير بشكل تدريجى بالتعاون الوثيق مع شركة أرامكو السعودية وتزامنا مع إنهاء عمليات الإصلاح فى القريب العاجل."
 
وزارة الطاقة السعودية 
 
كانت وزارة الطاقة السعودية قالت إنه جرى تعليق ضخ النفط إلى البحرين. وقالت الشركة إنها تعزز الإجراءات الأمنية بمنشآتها بعد أن ألقت البحرين باللوم على "إرهاب" قالت إنه مرتبط بإيران فى انفجار وقع بخط أنابيب لنقل النفط.

مصر تسعى لاستيراد 24 مليون برميل من نفط العراق 
 
قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن الوزارة تسعى لزيادة الكميات المستوردة من النفط العراقى ليصل إلى 2 مليون برميل شهريًا بدلا من مليون برميل.
 
وطبقا لتصريحات الوزير فإن مصر تسعى لاستيراد 24 مليون برميل خلال العام المقبل بداية من شهر يناير 2018، مضيفا أن العلاقة بين الطرفين مصر والعراق مميزة جدًا، مشيرًا إلى أنه غير مطروح الاستيراد من ليبيا حاليًا.
 
توقعات المحللين
 
إدارة معلومات الطاقة الأمريكية
قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، إن مخزونات الخام الأمريكية زادت 2.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الـ 3 من نوفمبر/تشرين الثاني إلى 457.14 مليون برميل، مقابل توقعات محللين بانخفاضها 2.9 مليون برميل وزاد إنتاج الخام الأمريكي 67 ألف برميل يوميا إلى 9.62 مليون برميل وهو أعلى مستوى على الإطلاق.

تنامى الثقة  فى تمديد اوبك
 
أعلن  بنك جولدمان ساكس ”أسعار النفط صعدت بقوة وكان أحدث محفز لهذا التحرك الصعودى هو التصاعد الحاد للتوترات ، ومن قبل وجدت موجة الصعود دعما فى تنامى الثقة فى تمديد أوبك (لاتفاق خفض الإنتاج) وقوة الطلب على النفط ،كما حذر جولدمان من زيادة تقلبات الأسعار فى الفترة المقبلة بسبب تصاعد التوترات فى الشرق الأوسط، وخصوصا بين السعودية وإيران الخصمين السياسيين والعضوين فى أوبك، إلى جانب زيادة إنتاج النفط الأمريكى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق