في ذكرى رحيل محمود عبد العزيز.. الساحر يسقط من الذاكرة

الأحد، 12 نوفمبر 2017 06:30 م
في ذكرى رحيل محمود عبد العزيز.. الساحر يسقط من الذاكرة
الساحر محمود عبد العزيز
كتبت ريهام عبد الله

تحل اليوم الأحد 12 نوفمبر الذكرى السنوية الأولى، لوفاة النجم الكبير محمود عبد العزيز، أحد أهم فناني جيله وعصره، الساحر كما يحب أن يسميه محبيه وجماهيره، وهو الفنان الذي ترك بصمة كبيرة وحية في قلب الفن المصري والعربي المعاصر.

ففي مثل هذا اليوم العام الماضي عاش محبو السينما وجمهور الساحر يومًا عصيبًا فور إعلان وفاته ومفارقته دنيانا، وضجت مواقع التواصل برسائل التعزية ناعين وفاته، كما شارك الممثلين والفنانين في تشييع جثمانه لمثواه الأخير.

الوضع اختلف هذا اليوم، إذ رصدت صوت الأمة تجاهل الفنانين وأهل الفن ذكرى رحيل الساحر، فسادت حسابات المشاهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر وانستجرام على اختلافها حالة من الصمت جراء الذكرى الأول لوفاة الساحر، فلم يحي الذكرى الأولى لوفاته زملائه من الفنانين وغيرهم ، وكأن الساحر سقط من ذاكرتهم في الذكرى الأولى لوفاته.

وفي هذا السياق لم ينعيه سوى الإعلامي عمرو الليثي ، إذ نشر الإعلامي عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر تويتر صورة قديمة للساحر برفقة والده الكاتب ممدوح الليثي، ونعاه قائلًا "في ذكراه الأولى.. رحم الله الفنان العظيم محمود عبدالعزيز، ووالدي الكاتب الكبير ممدوح الليثي و اسكنهما فسيح جناته".

 
2
 

فيما نشر نجله محمد محمود عبد العزيز صورة عبر حسابه الرسمي بموقع انستجرام، لإحياء الذكرى الأولى لوالده، وقال فيها "فاتت سنة، وطول السنة وأنا بفتكر وبكتب وبنفذ كل حاجة حضرتك علمتها لي، علمتني كل حاجة ولسه بتعلم من حضرتك حاجات كتير، علمتني أزاي أبقى راجل وليا كلمة، علمتني أزاي اعتمد على نفسي، ومستناش حاجة من حد، علمتني إني في عز الأزمة أقول يارب، وعلمتني أزاي أساعد أى حد محتاج من غير ما أجرحه، علمتني إن مش كل حاجة تتحكي حتى لو كانت حاجة كويسة، علمتني أنى لما أعمل حاجة خير ولوجه الله اعملها في السر، عشان ربنا يتقبل ويبارك، ربنا يعلم إنى بحاول أعمل كل اللي حضرتك علمتهولي في كل حاجة، وأتمنى تكون الهدايا بتاعتي بتوصل لحضرتك، ومفرحاك ومريحاك وفايداك، كلمة واحشني كنت بقولها لحضرتك وأنت معايا وقدام عينيا، دلوقتي بقت أكبر مشاكلي إن حضرتك مش معايا، وكلمة واحشني مبقلهاش معنى ومبقتش لاقي لإحساسي تفسير ولا اسم، علمتني كل حاجة إلا أنك متوحشنيش".


 
1
 

 

على الجانب الآخر أحيا رواد موقع التدوينات القصيرة تويتر، الذكرى السنوية الأولى لرحيل الساحر، فغردوا في حب الساحر، فقال أحدهم "ربنا يرحمه، ممثل عظيم و عبقري، الممثل الوحيد اللي زعلت عليه لما مات"، وآخر غرد:" اليوم تحل ذكرى الفنان الراحل محمود عبد العزيز مات الساحر وسحره موجود"، وآخر قال "يصادف اليوم مرور عام على رحيل محمود عبد العزيز عن عمر 70 عاماً، النجم المصري الشهير، شكّل حالة خاصة في عالم التمثيل العربي من خلال أدائه الساحر، وهو لقب رافقه طوال مسيرته".


 
1
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق