محافظ كفر الشيخ: الانتهاء من إنشاء وتجهيز قسم شرطة مسطحات البرلس

الأحد، 12 نوفمبر 2017 07:39 م
محافظ كفر الشيخ: الانتهاء من إنشاء وتجهيز قسم شرطة مسطحات البرلس
اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ

قال اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، إنه تم إنشاء سور خارجي لقسم شرطة مسطحات البرلس وتجهيزه أمنيًا، بعد انتهاء أعمال إنشاء وتجهيز قسم شرطة مسطحات البرلس بطابقين، على مساحة 400 مترا مربعا، وبتكلفة 3 ملايين جنيها، بمدخل بوغاز برج البرلس.
 
وأضاف المحافظ، في بيان له، أن إنشاء نقطة شرطة المسطحات ببرج البرلس من أهم مقومات تنمية الثروة السمكية ببحيرة البرلس ومنع التعديات عليها وعدم مخالفة قانون الصيد وحماية حقوق الصيادين المرخصين وضبط المخالفين.
 
وأكد محافظ كفر الشيخ، أنه جارٍ تعميق وتكريك وتكسية مجري بوغاز البرلس بمنسوب تصميمي "من -5 إلى -4 م"، من متوسط، منسوب سطح البحر، بتكلفة 35 مليون جنيه، مع عمل ثلاث قنوات شعاعية، داخل البحيرة، أمام البوغاز بعرض لا يقل عن 60 مترًا، بتكلفة تقديرية 40 مليون جنيه، مع استكمال المرحلة الثانية من تكريك البحيرة من ناحية البوغاز بتكلفة 35 مليون جنيه.
 
وأشار المحافظ إلى أنه يتم حماية لجوانب بوغاز البرلس لحمايتها، من عمليات النحر، الناتج، وحماية الجوانب من الانهيارات داخل البوغاز، وكذلك لترسيم الحدود، منعًا للتعديات، وأن هناك 3 كراكات تقوم حاليًا بتعميق البوغاز، لضمان تدفق مياه البحر إلى بحيرة البرلس وضمان مناخ ملائم لتنمية الثروة السمكية بالبحيرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق