تحرك أسعار الذهب تحت ضغط توقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 11:10 ص
تحرك أسعار الذهب تحت ضغط توقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية
أسعار الذهب

تحركت أسعار الذهب فى نطاق ضيق اليوم الاثنين لكنها استقرت قرب أدنى مستوى سجلته فى الجلسة السابقة مع تعرض المعدن النفيس لضغوط جراء ارتفاع الدولار والتوقعات بإقدام مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكي) على رفع الفائد عدة مرات هذا العام والعام القادم.

وبحلول الساعة 0734 بتوقيت جرينتش، لم يسجل الذهب تغيرا يذكر فى المعاملات الفورية ليستقر عند 1276.61 دولار للأوقية (الأونصة). وانخفض المعدن يوم الجمعة 0.7 بالمئة مسجلا أكبر انخفاض بالنسبة المئوية فى يوم واحد منذ 26 أكتوبر تشرين الأول بفعل الأثر السلبى لارتفاع العائد على سندات الخزانة الأمريكية.

وزاد الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة تسليم ديسمبر كانون الأول 0.2 فى المئة إلى 1277.10 دولار للأوقية.

وتميل أسعار الفائدة المرتفعة لدعم الدولار ودفع عوائد السندات للصعود مما يفرض ضغوطا على أسعار الذهب عبر زيادة تكلفة الفرصة البديلة الضائعة على حائزى المعدن الأصفر الذى لا يدر عائدا.

وارتفع الدولار فى الوقت الذى صعدت فيه عوائد سندات الخزانة الأمريكية وفى الوقت الذى انخفض فيه الجنيه الاسترلينى بفعل حالة الضبابية التى تكتنف مصير حكومة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى على الرغم من أن التركيز الرئيسى للمستثمرين ما زال على كيفية وموعد نجاح إصلاح ضريبى أمريكى مزمع.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.1 بالمئة فى المعاملات الفورية إلى 16.91 دولار للأوقية وزاد البلاتين 0.3 بالمئة إلى 928.49 دولار للأوقية وصعد البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 996.25 دولار للأوقية. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة