بسبب الأمطار الغزيرة.. مصرع 3 أشخاص وإنقاذ 40 من الغرق وإجلاء 117 بـ تونس

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 02:30 م
بسبب الأمطار الغزيرة.. مصرع 3 أشخاص وإنقاذ 40 من الغرق وإجلاء 117 بـ تونس
فيضانات
وليد نصر

تسببت محاصرة الامطارة لمجموعة من الاشخاص داخل سيارات خاصة ونقل ركاب جرفتها مياه الأمطار الغزيرة التى هطلت على مناطق متفرقة خلال اليومين الماضيين اسفرت عن ثلاثة أشخاص مصرع وإنقاذ 40 آخرين من الغرق فى تونس.
 
وقالت وزارة الداخلية التونسية ، فى بيان لها اليوم ، إن قوات الحماية المدنية بالتنسيق مع وحدات من الجيش الوطنى، تمكنت من إجلاء 117 شخصا بينهم 90 طالبا من إحدى المدارس الابتدائية بمدينة "مطماطة" بولاية "قابس" جنوب شرقى البلاد بعد محاصرتهم داخلها بسبب الفيضانات، مشيرة إلى أن عمليات البحث لاتزال مستمرة عن بعض المفقودين فى الولاية .
 
ولفتت الوزارة إلى أن الأمطار الغزيرة أسفرت كذلك عن تعطل حركة المرور والتنقل بعدد من الطرقات الرئيسية فى البلاد، منوهة إلى أنه تم إعادة فتح وتشغيل بعضها.
 
وكان رئيس الجمهورية التونسى "الباجى قايد السبسى" أبدى قلقه وانشغاله بالأوضاع بولايات "قابس" و"مدنين" و"تطاوين" و"قبلى" الواقعة جنوب وجنوب شرق البلاد إثر هطول كميات كبيرة من الأمطار وفيضان عدد من الأودية هناك، مؤكدا تسخير كل إمكانيات الجيش المادية والبشرية وتعزيز مختلف وحدات الإنقاذ التابعة للحماية المدنية والحرس الوطني، للبحث عن المفقودين وإجلاء المواطنين وتوجيه المساعدات اللازمة للمتضررين.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق