لو تعبان ولا مجهد.. 3 نصائح تساعد فى التخلص من الضغوط اليومية عن طريق الأكل

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 01:00 م
لو تعبان ولا مجهد.. 3 نصائح تساعد فى التخلص من الضغوط اليومية عن طريق الأكل
شيبسي - أرشيفية
لميس محمد

 
يواجه العديد من الأسباب التي تساعد في فتح الشهية خاصة في فصل الشتاء، ولكن من أهمها الأجهاد الذى تشعر به بسبب مجهود العمل، أو الضغوطات التي تواجهها يوميا.

لذلك قام موقع " success" في رصد 3 نصائح تساعد في اختيار الأطعمة التي لا تؤدى إلى زيادة وزنك بشكل ملحوظ مع تناولك لجميع الأطعمة التي تريدها.

يحتاج بعض الأشخاص لتناول العديد من المأكولات التي تحتوى على السكريات بشكل كبير، أو المقرمشات والمقليات التي تساعد في زيادة الوزن بشكل كبير خاصة عند تحضيرها في الليل.

إليك ثلاث نصائح لمساعدتك في التعامل مع الإجهاد مع الأكل بشكل صحى.

- الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات مثل الحبوب الكاملة والفواكه والبقوليات. ليست العدو الأول، بسبب أنها توفر الجلوكوز المصدر الرئيسي للطاقة لعقلك والعضلات، كما أنها تساعد جسمك على خلق الهيرمون المتعلق بالمزاج. ولكن يقوم العديد من الأشخاص بتقليل نسب المأكولات التي تحتوى عليه مما يؤدى إلى تغييرات في معدل الجلوكوز في الجسم مما يؤدى إلى التعب وتفاقم التوتر.

- عند قيامك بالتسوق عليك اختيار الأطعمة الصحية مثل الفواكه والخضروات الطازجة أو المعلبة أو لمجففة أو المنتجات المجمدة المصنوعة مع القليل أو بدون إضافة السكر أو دهون، وعند شراء الحبوب اختر الحبوب الكاملة مثل الفشار، والخبز كامل القمح والحبوب مثل رقائق البطاطا والخبز الأبيض.

- بدلا من النوم بعد الكل مباشرة بسبب الأجهاد يمكنك ممارسة الرياضات السهلة مثل السير لفترة قصيرة من الوقت، أو ركوب الدراجة، ويفضل القيام بذلك في الهواء الطلق للحصول على دفعة من فيتامين د.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق