وكيل سياحة النواب: فيه أعضاء في اللجنة "بيعشقوا السياحة"

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 05:10 م
وكيل سياحة النواب: فيه أعضاء في اللجنة "بيعشقوا السياحة"
النائب إبراهيم حمودة
سلمى إسماعيل

قال النائب إبراهيم حمودة وكيل لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، إنه يوجد تصور مبدئي عن قانون جديد لتنشيط السياحة وضبط أداء الشركات السياحية لكن لم يتم عرضه حتى الآن بسبب التأثير السلبي التراكمي على مدار سنوات مضت في التشريع السياحي، مضيفا: أنا على يقين بأن اللجنة ستعمل خلال الدورة الحالية على تقديم تشريع يختص بشئون العمل السياحي.
 
 
وأكد وكيل لجنة السياحة في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" أن غالبية أعضاء اللجنة لديهم خلفية بالعمل السياحي، وليس بالضرورة أن يكون جميعهم من خريجي المعاهد السياحية، لكن الأهم أن يكونوا على دراية بالأخبار والتطورات والمتابعات السياحية، لافتًا إلى أنه يوجد أعضاء باللجنة عاشقين للسياحة.
 
 
وأشار حمودة إلى العديد من المشاكل التي تواجه اللجنة كمشاكل المستثمرين، والركود السياحي في مصر، وعد الترويج للأنشطة السياحية، لكن ما زال هناك تصور مبدئي لتشريع قانوني لحل هذه الأزمات، موضحًا أن اللجنة تؤدي دورها على أكمل وجه.
 
وفيما يتعلق بوجود العديد من رخص الشركات السياحية الغير مفعلة، أوضح وكيل لجنة السياحة أن دور مجلس النواب الرقابي يأتي عقب كشف الوزارة لتجاوزات هذه الشركات، ويتم تبليغ المجلس بها ومن ثم نتابع هذه المشكلة وهذا لا يتم إلا بعد صدور تشريعات تضبط هذه العملية.
 
يذكر أن أشرف شيحة الخبير السياحي ورئيس مجلس إدارة مجموعة "الطيار مصر"، استنكر الدور التشريعي للجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، قائلًا: إن أعضاء اللجنة ليس لديهم رؤية لمستقبل السياحة في مصر، كما أن غالبيتهم ليس لديهم مرجعية سياحية، ولم نسمع عن تشريع قانوني واحد في الدورة التشريعية السابقة خاصة فيما يتعلق بتطوير وتنظيم السياحة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق