"النداهة الإرهابية".. كيف استطاعت فلوس "الشرق ومكملين" اجتذاب الفنانين؟

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 06:36 م
"النداهة الإرهابية".. كيف استطاعت فلوس "الشرق ومكملين" اجتذاب الفنانين؟
محمد ناصر وهشام عبد الحميد ومحمد شومان ووجدى العربى
رامى سعيد

يُفهم أحيانًا لحظات التشوش التى يمر بها الفنانين فيعتزل بعضهم، ويحتجب الآخر، أو يلجأ بعضهم للدعوة والنصحية كنوع من التطهر الذاتى وفق ما يعنتقه من مفاهيم دينية..

يُفهم أيضا وقوف الفنان فى منتصف الطريق مستعيدًا تاريخية وتصرفاته فيتخذ ما يراه صحيحًا من قرارات قد تصل إلى حد الاعتزال والاحتجاب، أو الظهور بمظاهر دينية محددة، كما حدث مع الفنان القدير"حسن يوسف" و"سهير البابلى" و"صابرين" و"محمود الجندى"، أو يتوارى نهائيًا كحلا شيحة وحنان ترك، والفنانة القديرة شادية، إلا أن تأثر الفنان لدرجة  تكفير الأخر والمطالبة بهدم المجتمع وقتل محبيه ومعجبية فهو أمر لا يمكن تقبله ولا فهمه.

المؤسف أن النماذج التى نادت بالقتل سواء بحمل السلاح أو التحريض، ليست بالقليلة خلال الآونة الأخيرة فقد اعتنق بعض الفنانين الافكار التكفرية،  كفضل شاكر، ووجدى العربى – هشام عبد الله – هشام عبد الحميد – محمد ناصر – محمد شومان". واللافت فى تلك الظاهرة، أن اغلب هؤلاء الذين ندهتهم نداهة "مكملين والشرق" قد أنحسرت عنهم الاضواء خلال السنوات القليلة وبالتالى قلت مواردهم.

 محمد ناصر

محمد ناصر
 

"إن مقدرتش تضحك متدمعش ولا تبكيش"..

 لا تعرف قطاعات واسعة أن كلمات أغنية فيلم "هستيرى" بطولة الفنان القدير أحمد زكي وعبلة كامل، من تأليف محمد ناصر، إضافة إلى أغاني فيلم أخر الدينا لنيلي كريم وعربي تعريفة للرحل علاء ولي الدين أيضا اغنياتهما من كلمات ناصر أيضًا.. بجانب عدد من السيناريوهات التى شارك فى كتابتها، الا أن ناصر قبل الثور لم يشارك فى أى اعمال فلجأ إلى تقديم البرامج على قناة المحور ثم ذهب إلى مكملين بعد خروج الاخوان من الحكم على خلفية ثورة 30 يونيو.

ناصر حرض على القتل وقتل أفراد الجيش والشرطة أكثر من مرة على تلك القناة فى أكثر من موضع.

هشام عبد الحميد

هشام عبد الحميد
 

الفنان هشام عبد الحميد، وجه فني لا يخف على أحد الا أنه ايضا توارى عن الساحة الاعلامية لفترات طويلة ربما كان آخر ظهور له مع الفنان القدير أحمد زكى فى فيلم "معالى الوزير" ليتوارى بعد ذلك عن المشهد بصفة نهائية، ومن ثم كان ظهور على القنوات الارهابية المحرضة أمرًا جلال قوبل بالاستهجان والاستنكار من قبل محبيه ومعجبيه.

محمد شومان

محمد شومان
 

سيناريو "محمد شومان" ليس ببعيد عن هشام عبد الحميد، فقد مر شومان بمرحلة توارى كبيرة بعد فيلم بوبوس مع الزعيم عادل إمام، وبعد حين ظهر شومان على القنوات الإخوانية فى ضيافة محمد ناصر، الأمر الذي فسره رواد مواقع التواصل الاجتماعي بحثه عن الضوء والشهرة والمال الوفير الذي تقدمه تلك القنوات.

 

هشام عبد الله

هشام عبد الله

كما تكرر ذلك السيناريو بتفاصيله مع الفنان "هشام عبد الله" الذي لم يشارك فى أى عمل ذات قيمة فنية بعد فيلم "الطريق إلى إيلات" ليظهر بعد ذلك في اجتماعات 6 أبريل بحثًا عن أى شهرة، ثم ظهر بعد ذلك على قنوات الإخوان.  

وجدى العربى

وجدى العربى
 

فيما تورط الفنان وجدى العربي وفقًا للاحكاك الصادرة ضده فى جرائم عنف والتى كان اخرها أمر  الجهات المختصة، بضبط واحضار الفنان وجدي العربي، على خلفية اتهامه بمحاولة اغتيال المستشار زكريا عبد العزيز عثمان ومحاولة اغتيال الدكتور علي جمعة مفتى الجمهورية، كما أمرت بوضعه على قوائم ترقب الوصول والمنع من السفر. 

وأسندت النيابة المختصة لـ"وجدى العربى" وآخرين فى القضية 724 لسنة 2016 حصر أمن دولة عليا والمقيدة برقم 64 لسنة 2017 جنايات عسكرية شمال، إرتكاب 14 عملية إرهابية كبرى تضمنت محاولات اغتيالات لشخصيات عامة وقضائية واستهداف تمركزات أمنية شرطية، وفى المقدمة من تلك العمليات محاولات اغتيال النائب العام المساعد المستشار زكريا عبد العزيز عثمان، والدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية السابق، والمستشار أحمد أبو الفتوح الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة، وعملية اغتيال اللواء عادل رجائى بالقوات المسلحة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق