بعد فشل منتخب إيطاليا.. الفرق المتاهلة لكاس العالم 2018

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 02:38 م
بعد فشل منتخب إيطاليا.. الفرق المتاهلة لكاس العالم 2018
منتخب ايطاليا
وليد لطفي

تأهل المنتخب السويدي أمس الأثنين علي حساب منتخب إيطاليا عقب تعادله مع الأزوري، في إياب الملحق الأوروبي المؤهل لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، وصعدت السويد بفضل الفوز بهدف نظيف في مباراة الذهاب التي اقيمت الخميس الماضي علي ملعب الأخير، ليفشل منتخب إيطاليا في التأهل لكأس العالم للمرة الأولى بعد 60 عامًا، والثالثة بعد عامي 1930 بأوروجواي و1958 بالسويد.

ويرتفع بذلك عدد المنتخبات المتأهلة لمونديال روسيا إلي 29  منتخبا ونستعرضهم في السطور التالية في إنتظار إستكمال بقية منافسات التصفيات الملحق حول الثلاث مقاعد الباقية للتأهل للمونديال.

 
بوفون
 

 

 الفرق المتأهلة لكاس العالم 2018 من أفريقيا 

اكتمل عقد المنتخبات الافريقية الخمسة المتاهلة الى مونديال روسيا 2018  بتأهل منتخبات مصر ونيجيريا والسنغال وتونس والمغرب وستكون كرة القدم العربية ممثلة باربع منتخبات في المونديال لاول مرة في نهائيات كأس العالم.

 

شعراوي
 


 الفرق المتأهلة لكاس العالم 2018 من أسيا

 

صعد عن القارة الصفراء اسيا أربعة منتخبات مباشرة إلي مونديال روسيا وهم ايران والسعودية واليابان وكوريا الجنوبية إضافة إلي استراليا التي ستخوض منافسات الملحق مع الكونكاكاف.

بوفون وفينتورا
 


الفرق المتأهلة لكاس العالم 2018 من امريكا الجنوبية

تأهل من قارة أمريكا الجنوبية كل من البرازيل والأوروجواي والأرجنتين وكولومبيا بشكل مباشر لمونديال روسيا، في حين تأهلت بيرو لتلعب ملحقا إضافيا مع نيوزيلاندا بطلة قارة أوقيانوسيا.

لاعب السويد يضغط علي مهاجم ايطاليا


الفرق المتأهلة لكاس العالم 2018 من الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي)

 

تأهل من منطقة الكونكاكاف كل من المكسيك وكوستاريكا وبنما، في حين جاءت هندوراس في المركز الرابع بالتصفيات وستخوض ملحقا مع أستراليا بطلة اسيا.

لاعبي المنتخب الإيطالي
 
 


الفرق المتاهلة لكاس العالم 2018 عن القارة الأوروبية

تأهل في تصفيات القارة الأوروبية كل من بلجيكا وألمانيا وإنجلترا وإسبانيا وبولندا وآيسلندا وصربيا وفرنسا والبرتغال،، وسويسرا، وكرواتيا، والسويد إضافة إلى روسيا البلد المضيف، في انتظار المقعد المتبقي من الملحق الأوروبي.

مباراة ايطاليا والسويد

 


المقاعد الثلاثة المتبقية علي الصعود لكاس العالم 2018

يتنافس 6 منتخبات علي حصد تذكرة التأهل علي المقاعد الثلاثة المتبقية لإكتمال عقد الفرق المتأهلة للمونديال والبالغ عددهم 32 منتخبا، وتبقي الإثارة بعد انتهاء لقاءات الذهاب بالتعادل بين هذه المنتخبات  ،فيستضيف اليوم علي ملعب فيفا منتخب أيرلندا نظيره الدنماركي في مباراة نارية عن البطاقة الأخيرة لقارة أوروبا، بينما يحل منتخب الهندوراس ضيفا ثقيلا علي استراليا غدا الأربعاء علي ملعب الأخير في ملحق الكونكاكاف وآسيا، ويسدل الستار علي التصفيات بمواجهة نيوزيلندا مضيفه بيرو في ملحق أوقيانوسيا وأمريكا الجنوبية.

لاعبي إيطاليا بعد فشل الصعود لكأس العالم
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق