الصحة تطلق حملة توعوية وقوافل مجانية لمرضى السكر

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 03:05 م
الصحة تطلق حملة توعوية وقوافل مجانية لمرضى السكر
وزارة الصحة والسكان

أطلقت وزارة الصحة والسكان وزارة الصحة والسكان ممثلة في المعهد القومي للسكر والغدد الصماء اليوم الثلاثاء إطلاق حملة توعوية لتثقيف مرضى السكر وذويهم عن كيفية التعايش الأمن مع مرض السكر.
 
ومن جهة أخرى تحتفل منظمة الصحة العالمية اليوم باليوم العالمي للسكر.
 
وفى نفس السياق أكد الدكتور هشام الحفناوي، عميد معهد السكر، أن الحملة تشمل عقد ندوات ورحلات ترفيهية تثقيفية لمرضى السكر بالإضافة إلى إطلاق قوافل علاجية مجانية.
 
وأضاف الحفناوى أنه تم عمل يوم تثقيفي للمرضى وأقاربهم صباح اليوم في قاعة محاضرات المعهد كما تم عمل تحاليل مجانية للمرضى وتوزيع وجبات غذائية سكرية عليهم، لافتا الى أنه سيتم عقد ندوة تثقيفية أخرى عن التوعية بالمرض يوم الأربعاء 22 نوفمبر الحالي في كلية تمريض جامعة القاهرة للتعريف بأهمية الكشف المبكر عن السكر ومضاعفاته مع التحليل المجاني لجميع الحضور وذلك بالتعاون مع عميد كلية التمريض جامعة القاهرة.
 
وأعلن عميد معهد السكر سيتم إطلاق قافلتين علاجيتين لتشخيص مرض السكر وتقديم العلاج مجانا الأولى يوم 16 نوفمبرالجاري بمستشفى الأحرار بالشرقية، والأخرى يوم 7 ديسمبر القادم في مستشفى قفط بقنا يعقبهما عمل يوم علمي للأطباء عن كيفية تطبيق بروتوكولات العلاج العالمية للسكر من النوع الأول والثاني.
 
كما سيتم عمل رحلة ترفيهية تثقيفية للأطفال المصابين بمرض السكر يوم الخميس 23 نوفمبر الحالي، بحيث يتم تجميع الأطفال وعمل ندوة تثقيفية لهم عن كيفية التعايش الأمن مع السكر وعمل مسابقات رياضية ترفيهية لهم وتناول الغذاء وتوزيع أجهزة تحليل للسكر مجانا على المرضى الأطفال ثم إرجاعهم للمعهد في أخر اليوم وذلك بصحبة فريق طبي لمتابعتهم أثناء فعاليات اليوم.
 
وبدوره أشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى بدء الدراسة في الدبلوم المهني للسكر في جامعات مصر والمعهد القومي للسكر منذ يوم 8 نوفمبر الماضي ليحصل الخريج على شهادة تخصص أخصائي سكر، وهي الشهادة الأولي من نوعها في مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق