أخبار الاقتصاد المصري اليوم الأربعاء 15-11-2017

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 06:00 ص
أخبار الاقتصاد المصري اليوم الأربعاء 15-11-2017
الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي
مروة الغول

شهدت أخبار الاقتصاد المصري اليوم الأربعاء 15-11 -2017 عددا من الأحداث الهامة  فى عالم المال والأعمال، وترصد "صوت الأمة "عددا من تلك الأحداث والتي تشمل تحليلًا للاقتصاد العالمي وأسواقه المالية والتى كانت كالتالى..

سحر نصر: 70 مشروعا بـ6 مليارات دولار يمولها البنك الأوروبى فى مصر
قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي خلال مؤتمر البنك الأوروبى للإنشاء والتعمير بحضور رئيس البنك، إن مشاركة القطاع فى التنمية مهم جدا لنمو الدول وأضافت أن مصر تشهد تعاونا وتواصلا من البنك، وتم إجراء مناقشات مستفيضة مع البنك لضمان استمرار التعاون مع مصر التى اصبحت ثانى بلد يستفيد من منحه وتمويلاته بالقطاع الخاص .

وأوضحت أن مصر بها 70 مشروعا بقيمة 6 مليارات يورو مع البنك، مؤكدة انه بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى تسير الحكومة فى خطوات كثيرة للإصلاح الاقتصادى، وأعظمها تحرير سعر الصرف بحانب حزمة الإصلاحات التشريعية منها قانون الاستثمار والشركات والإفلاس وغيرها.

البنك الأوروبى: 6 مليارات دولار استثمارات فى دول جنوب وشرق المتوسط
قال سوما تشاكارباتى رئيس البنك الأوروبى للإنشاء والتعمير، إن مصر أصبحت جزءا لا يتجزأ من عمل البنك، لافتا فى كلمته خلال مؤتمر البنك "الاستثمار من أجل النمو المستدام"، بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أنه تم استثمار 6 مليارات يورو من خلال 150 مشروعا منها 200 مليون يورو منح.

وأضاف أن الاستثمارات العامة والخاصة فى الطاقة المتجددة يمكن زيادتها بشكل كبير  للغاية فى المنطقة مع ضرورة إزالة دعم الطاقة فى بعض الدول لتحقيق نمو أفضل مع الاهتمام بالاقتصاد الرفيق بالبيئة منها تمويل 16 محطة شمسية فى مصر.

أبوبكر الجندى: مصر من الدول العريقة فى إجراء التعداد السكانى
أكد اللواء أبوبكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء أن مصر من الدول العريقةً فى إجراء التعداد السكانى وبدأت تعدادها الأول بالمفاهيم الحديثة فى عام 1882 قبل دول كثيرة فى غرب أوروبا وكان عدد سكانها آنذاك 6.9 مليون نسمة.

وقال الجندى- فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط فى باريس على هامش زيارته لفرنسا- :"إن التعداد الذى تم الانتهاء منه فى 2017 هو الرابع عشر على مدار ثلاثة قرون فى الوقت الذى لم تبدأ فيه دول أفريقية ذلك إلا منذ 20 أو 30 سنة ".

رئيس البورصة: نتوقع صدور جدول زمنى لطرح الشركات الحكومية قريبا
قال الدكتور محمد فريد رئيس البورصة، فى مؤتمر صحفى صباح اليوم عقد بمقر البورصة، إن أهمية الطروحات سواء لشركات خاصة أو عامة أنها تخدم الهدف الرئيسى لسوق المال، مضيفا نأمل المزيد من الطروحات خلال الفترة المقبلة، وأضاف نتوقع خلال الفترة المقبلة أن يصدر جدول زمنى به فى القريب العاجل بالطروحات الحكومية.

مصلحة الجمارك: نرسل أوراق المتهربين لـ"الصناعة" لاتخاذ إجراءات صارمة
قال الدكتور مجدى عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك، إن ملف التهريب الجمركي احتاج 6 أشهر لمجابهة المخالفين، وبدأت أثاره تظهر فى الصناعات المصرية، مشيرا إلى أن المصلحة تعمل الآن على ضبط ملف التعريفة الجمركية.

وأضاف عبد العزيز خلال كلمته بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادى، أن الملفين الرئسيين اللذين بدأت بهما المصلحة، هما غلق ملف التهرب الجمركي بكافة صوره، وإعداد قاعدة بيانات للأسعار، مشددا علي أن هذه الملفات انعكست بدور إيجابي علي الصناعة الوطنية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق