استقالات المصريين الأحرار عرض مستمر حتى أخر العام

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 06:00 ص
استقالات المصريين الأحرار عرض مستمر حتى أخر العام
المصريين الأحرار
رامى سعيد

يواجه حزب المصريين الأحرار منذ مطلع العام وحتى نهايته عدد من الأزمات التي اندلعت بين مؤسس الحزب المهندس نجيب ساويرس، ورئيس الحزب الدكتور عصام خليل التي أدت إلى انقسام الحزب بين جبهتين.

الاستقالات لاحقت المصريين الأحرار بعد تلك الانقسام التي كان أخرها استقالة إيمان إمبابي، عضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار ورئيس لجنة حقوق الإنسان بالحزب.

وأعلنت إمبابي تقدمها باستقالة مسببة من كافة المناصب القيادية وعضوية الحزب، على خلفية ما وصفته بممارسات "مريبة" لرئيس الحزب، مؤكدة أن سر الخلاف مع الأمين العام للحزب يكمن فى لغز تمويل الحزب الذى يصر عصام خليل رئيس الحزب على أن يكون له وحده.

و طالبت إيمان إمبابي، حسب بيانا صادر عنها اليوم الثلاثاء، المؤتمر العام للحزب بالتمسك بحقه في الإطلاع على ميزانية الحزب التفصيلية التي يصر رئيس الحزب على أن تكون سرا لا يطلع عليه أحدا - بحسب وصفها -، لافتة إلى أن رئيس الحزب خالف مواد اللائحة التى تنص على ضرورة عرض أى تمويل للحزب يزيد عن 250 ألف جنيه على المكتب السياسى، وهو ما لم يحدث مطلقا.

و قالت فى نص بيانها،: " إذا كان معروفا للجميع حجم إنفاق الحزب والذى يتجاوز هذا الرقم بكثير، فإن عدم عرض هذا على المكتب السياسي يعد مخالفة صارخة، كما أن المحاولات التي دارت على مدى الشهور الماضية لجلب ممولين جدد للحزب كانت تقابل بمواجهة دائمة من رئيس الحزب".

وتابعت في بيانها: "الحزب أصبح يدار كشركة خاصة بصورة فردية من قبل رئيسه، وهو أمر غير مقبول".

وطالبت إيمان إمبابي بعقد اجتماع للهيئة العليا، ومؤتمر عام لأعضاء الحزب لمناقشة كل تلك الأمور التي تخصهم جميعا بالدرجة الأولى حفاظا على كيان ينتمون له.

في المقابل، رد عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، على ذلك بقوله:"لا تعليق على مهاترات، والحزب منشغل بما هو أهم ".

فيما شهد الحزب قبل استقالة إمبابي، استقالات جماعية في أمانات أسيوط بعد وجود بعض التجاوزات من قيادات الحزب وبعض الممارسات حسب ما أعلنه المستقيلون آنذاك.

وقدم عبدالناصر يوسف، عضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار، استقالته من الحزب، معلنًا استقالة أعضاء هيئة مكتب مركز أسيوط بالكامل، وتبعته أمانة مركز منفلوط التى استقالت بكامل هيئتها أيضًا، بجانب أغلب أعضاء مركزى "القوصية، البداري".

ونُشرت أسماء المستقيلين من حزب المصريين الأحرار بمحافظة أسيوط وهي: "عادل عبدالحافظ مرشح الحزب بدائرة البدارى، ومحيى الدين أبوجبل مرشح الحزب فى الغنايم، وجمال محمود أمين الحزب بالقوصية، وعز طرغش أمين الحزب بمنفلوط، وهانى يوسف أمين الحزب بالبداري"  ومن هيئة المكتب بأسيوط: "عثمان محمود عثمان أمين الشباب، ومحمود عبدالله أمين العمل الجماهيرى، وفاطمة عبدالحليم سلطان أمينة المرأة، ومحمد طه العادلى أمين الإعلام، وشعاع عصام فكرى أمانة التثقيف والتدريب، والأعضاء يوسف ميخائيل أمانة القوصية، وأحمد إبراهيم محمد أمانة منفلوط، وسها حسين أمانة المرأة بأسيوط".

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق