شيخ الأزهر لرئيس برلمان المجر: التنظيمات الإرهابية تستهدف الأبرياء في أوروبا

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 02:17 م
شيخ الأزهر لرئيس برلمان المجر: التنظيمات الإرهابية تستهدف الأبرياء في أوروبا
الدكتور أحمد الطيب
منال القاضي

شهدت اليوم الأربعاء، مشيخة الأزهر لقاء شيخ الازهر، الدكتور أحمد الطيب برئيس البرلمان المجرى لا سلو كوفير.

وقال الإمام الأكبر إن هناك استغلال من قبل البعض للدماء البريئة، من أجل تحقيق مصالح ضيقة على حساب آلام الشعوب، مؤكدًا أن المشكلات التي تعصف بجنوب المتوسط، لن تقف على ضفافه الجنوبية بل ستعبرها إلى شماله، وهو ما بدا واضحا في استهداف التنظيمات الإرهابية للأبرياء في عدة مناطق من أوروبا.

وأعرب شيخ الازهر عن تقديره لموقف المجر، ورؤيتها العادلة تجاه المشكلات المشتركة التي تواجهها الإنسانية، مبديًا استعداد الأزهر للتعاون اللامحدود مع المجر وجميع الدول المنصفة التي تفصل بين الأديان والإرهاب، وتجعل من تحقيق السلام مسؤولية عالمية مشتركة.

ومن جانبه أعرب رئيس البرلمان المجرى عن تقديره بجهود الازهر : ، خلال لقائة بشيخ الازهر عن جهود الأزهر العالمية نزعت الغطاء الديني عن ممارسات التنظيمات الإرهابية.

من جهته أكد رئيس البرلمان المجري أن بلاده ترفض ربط الدين الإسلامي بجرائم التنظيمات الإرهابية التي ترتكب باسم الإسلام، وتقدر جهود الأزهر العالمية في نزع الغطاء عن هذه التنظيمات المتطرفة، مضيفًا أن شخصية فضيلة الإمام الأكبر ومكانة الأزهر الشريف في العالم قد ضاعفت من نتائج هذه الجهود.

وأشاد رئيس برلمان المجر باللقاءات التي جمعت بين الإمام الأكبر، والبابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، مؤكدًا أن الحوار بين أكبر مؤسستين دينيتين في العالم، سيكون له دور كبير في تحقيق السلام العالمي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة