بتكلفة 465 ألف جنيه.. صندوق التنمية المحلية ينفذ مشروعات تربية أغنام وأبقار بالوادي

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 04:12 م
بتكلفة 465 ألف جنيه.. صندوق التنمية المحلية ينفذ مشروعات تربية أغنام وأبقار بالوادي
اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد

شارك محافظة الوادي الجديد، في المهرجان الثالث للتمور المصرية بواحة سيوه الذي تنظمة جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي بالتنسيق مع وزارة الصناعة المصرية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي تستمر فعالياته حتى 18 نوفمبر الجاري بواحه سيوة بمحافظة مطروح.

وقال الدكتور مجد المرسي، مدير عام مديرية الزراعة بالوادي، إن المشاركة جاءت في إطار تنفيذ توجيهات اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد لعرض منتجات المحافظة في هذا الحدث الهام.

وأضاف المرشي، أنه تم تخصيص جناح خاص للمحافظة شارك فيه عدد من المصانع الحكومية والمصانع الخاصة للتمور وأيضا عدد من مزارع النخيل المتميزة بالإضافة إلي قسم خاص للمشغولات الحرفية والبيئية التي تعبر عن الطابع الواحاتي للمحافظة.

من ناحية أخرى، قال أحمد سلطان مدير إدرة بناء وتنمية القرية بديوان عام محافظة الوادي الجديد، إنه تم تنفيذ عدد 56 مشروعا لتربية الأغنام والأبقار بالوادي، بواقع عدد (44) مشروعا بمركز الداخلة وعدد (11 ) مشروعا بمركز الفرافرة، وذلك فى إطار تنفيذ خطة الدولة في دعم الفلاحين والشباب بمشروعات إنتاجية مختلفة.

وأضاف سلطان، في بيان له اليوم الأربعاء، أن إجمالي تكلفة المشروعات المقدمة بلغ (469 ألف جنيه) مدعمة من صندوق التنمية المحلية التابع لوزارة التنيمة المحلية، مؤكدا أن توفير تلك المشروعات المدعمة للشباب والفلاحين تعد بمثابة فرص عمل حقيقية لهم وتكون نواة لمشروعات كبيرة إنتاجية تعود بفوائد عظيمة على الفلاح والدولة. 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق