بعد تقديم لائحة يدعمها 5 نواب.. عضو بالكونجرس يطالب بعزل ترامب

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 09:26 م
بعد تقديم لائحة يدعمها 5 نواب.. عضو بالكونجرس يطالب بعزل ترامب
الرئيس الاميركى دونالد ترامب- أرشيفية

تقدم نائب ديموقراطى، الأربعاء، بلائحة اتهام ضد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، مطالبا بعزله، قائلا: أن "السلوك غير القانونى" للرئيس بما فى ذلك اعاقته للعدالة يشكل أرضية لازاحته.
 
وقال عضو الكونجرس ستيف كوهين عن ولاية تينيسى للصحفيين بعد الكشف عن 5 اتهامات ضد ترامب "نحن ندعو المجلس للبدء بجلسات العزل فورا".
 
ويدعم هذه اللائحة 5 نواب، وقال كوهين، إن هناك أكثر من 10 آخرين سيوقعون قريبا، وبموجب قوانين الكونجرس يتطلب عزل الرئيس موافقة الغالبية فى المجلس المكون من 435 عضوا.
 
ويسيطر الجمهوريون على مجلس النواب ويشغلون 46 مقعدا أكثر من الديموقراطيين، لذا فان فرصة التصويت او عقد جلسة استماع للرئيس معدومة حتى الآن.
 
وقال كوهين ان لائحة الاتهام التى اعدها تتضمن إعاقة ترامب للعدالة بسبب ضغطه على مدير مكتب التحقيقات الفدرالى جيمس كومى وطرده بسبب التحقيق حول التدخل الروسى بالانتخابات الاميركية والتعاون المحتمل بين حملة ترامب وموسكو، وهناك ايضا انتهاكات مفترضة لبند المكافآت فى الدستور الأمريكى الذى يمنع الرئيس من تلقى المال من جهة اجنبية.
 
ويتهم كوهين مع نواب ديموقراطيين آخرين ترامب بالاثراء خلال فترة رئاسته عبر تأمين اعمال تفيد ممتلكاته بما فى ذلك فندق ترامب القريب من البيت البيض ومنتجع مارالاغو فى فلوريدا، واتهم عضو الكونجرس ترامب ايضا باضعاف القضاء الفدرالى وحرية الصحافة.
 
وناقش الديموقراطيون المزايا السياسية للضغط من اجل عزل ترامب، مع تحذير البعض بان اتخاذ موقف فيه عدائية قد يرتد عكسيا ويستنفر قاعدة الناخبين المحافظين الذين يدعمون ترامب فى صناديق الاقتراع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة