الخارجية الروسية تجري مباحثات مع المعارضة السورية في موسكو

الخميس، 16 نوفمبر 2017 10:01 ص
الخارجية الروسية تجري مباحثات مع المعارضة السورية في موسكو
جينادى جاتيلوف

أجرى نائب وزير الخارجية الروسى جينادى جاتيلوف ومبعوث وزير الخارجية للشرق الأوسط سيرجى فيرشينين مباحثات مع ممثلـين عن المعارضة السورية فى موسكو مساء أمس الأربعاء.

وذكر بيان لوزارة الخارجية الروسية أن جاتيلوف وفيرشينين بحثا مع ممثلى تيار "قمح" هيثم المناع و"الجبهة الجنوبية" خالد المحاميد المبادرة الروسية الخاصة بعقد مؤتمر الحوار الوطنى السورى فى سوتشى الروسية.

وقالت الخارجية إن الجانب الروسى قدم التوضيحات اللازمة حول هذا المؤتمر.. مؤكدة أهمية انضمام هذين التيارين المعارضين إلى العمل للتحضير له .

وترى موسكو أن هذا المؤتمر يهدف إلى إطلاق عملية مفاوضات مباشرة شاملة بين الحكومة السورية وطائفة واسعة من المعارضة بهدف إيجاد تسوية دائمة للأزمة السورية بأسرع وقت ممكن وفقا لقرار مجلس الأمن الدولى رقم 2254 مع مراعاة سيادة سوريا واستقلالها ووحدة أراضيها والحفاظ على الطابع العلمانى لها.

من ناحية أخرى ذكرت وسائل إعلام روسية صباح اليوم الخميس، أن مؤتمر " الرياض ــ 2 " للمعارضة السورية فى 22 نوفمبر الجارى فى السعودية وجه دعوات لـ144 معارضا منهم 22 للائتلاف الوطنى السورى و21 للفصائل المسلحة و14 لهيئة التنسيق و70 للمستقلين و10 عن منصة القاهرة و7 عن منصة موسكو.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة