رئيس خارجية البرلمان يؤكد: عودة السياحة الروسية لمصر "قرار سياسي"

الخميس، 16 نوفمبر 2017 02:44 م
رئيس خارجية البرلمان يؤكد: عودة السياحة الروسية لمصر "قرار سياسي"
لجنة العلاقات الخارجية
كتب مصطفى النجار

أكد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، على أن عودة السياحة الروسية لمصر، يعد بمثابة قرار سياسي خاص بروسيا، قائلاً: " ضغطة زر واحدة تعيد السياح الروس إلى مصر أخرى".
 
وأضاف رضوان خلال لقائه وفد من شباب المصريين بالخارج المقيمين بدول أمريكا اللاتينية وفرنسا والمملكة العربية السعودية والهند وأثيوبيا اليوم الخميس، أن منع السياحة الروسية استغلالاً لحادث الطائرة الروسية " "لي ذراع"، قائلاً : العلاقات مع الدولة الروسية قوية لكن في استغلال لحادث الطائرة للي الذراع، وفي المقابل لا تجد أي إجراءات اتخذتها روسيا رداً على مقتل سفيرها في تركيا".
 
وعن أزمة السياحة المصرية، قال طارق رضوان : "كان عندي خمسة مليون بيت عايش على السياحة"، وأشار إلى وجود تقدم في مؤشرات وأعداد السائحين الوافدين إلي مصر، لكنها لم تصل لمستوى ما قبل 2011.
 
من ناحية أخرى، أكد رئيس اللجنة، علي أن عودة الوجود البرلماني الدولي لمصر، ودوره في مواجهة ما وصفه بـ "لوبي خارجي" يعمل ضد مصر، و يقوم بإعداد تقارير سنوية عن حاله حقوق الإنسان.
 
وقال رضوان: "التحدي الذي أمامنا أن نغير رؤية العالم لمصر"، واستطرد "عندنا مشاكل في التعليم والصحة والاستثمار، ونحن دولة تحارب الإرهاب وحدها، وتتكبد الكثير في سبيل ذلك، سواء التكلفة المادية أو البشرية، فكل يوم يموت شهداء وتحدث تفجيرات".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق