قطاع المعاهد الزهرية يفتح باب التقدم للعمل بمقرات الكنترول الفرعية

الخميس، 16 نوفمبر 2017 04:35 م
قطاع المعاهد الزهرية يفتح باب التقدم للعمل بمقرات الكنترول الفرعية
احمد الطيب شيخ الأزهر
منال القاضي

أصدر شيخ الأزهر أكثر من 20 قرار خلال الشهرين من أجل تطوير العملية التعلمية في أقل من 3 اشهر بقطاع المعاهد الأزهرية، مذ أن قرر شيخ الأزهر إقالة رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أبو زيد الأمير، وتعين بدلا منه الشيخ صالح عباس رئيس القطاع الحالي، وكلف وكيل الأزهر بقيادة حملة موسعة لمتابعة سير العمل ومواجهة أى خلل بالمعاهد الأزهر في جميع المحافظات.

وفى ذات السياق أعلنت اللجنة العامة للنظام والمراقبة بالشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية (الكنترول) بقطاع المعاهد الازهرية ،عن فتح باب الترشح للعمل باللجنة في مقراتها بالمناطق الأزهرية الفصل الدراسي الأول  للمشتركين أولَ مرة ولذوي الخبرة.

وحددت اللجنة عدة شروط من أهمها أن لا يكون المتقدم له صلة قرابة حتى الدرجة الرابعة من الطلاب المشاركين في الامتحانات، ولم يحصل على جزاء أكثر من عشرة أيام في مخالفة غير متعلقة بأعمال الامتحانات خلال عامين سابقين على العام الدراسي الحالي 2017/2018، وأن لا يكون محالًا للتحقيق أو المحاكمة التأديبية، أو النيابة في مخالفة تتعلق بأعمال الامتحانات.

كما حذرت اللجنة مَن يدلس في طلب الالتحاق بالحرمان خمس سنوات من أعمال الامتحانات، مع عدم الإخلال بالمسئولية التأديبية في هذا الشأن.

كما حظَرت اللجنة شيوخ المعاهد من التقدم للاشتراك في اللجنة؛ وذلك لاشتراكهم كرؤساء لجان بأعمال الامتحانات بالشهادة، وكذلك جميع العاملين بديوان عام المناطق الأزهرية مع استثناء أعضاء الحاسب الآلي بالمناطق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق