أزمة القمح المخشخش تتصاعد.. قرار باستبعاد 8 مهندسين كشفوا الفضيحة

الجمعة، 17 نوفمبر 2017 01:00 ص
أزمة القمح المخشخش تتصاعد.. قرار باستبعاد 8 مهندسين كشفوا الفضيحة
قمح - أرشيفية
رضا عوض

قرار غريب ومفاجئ في آن واحد اتخذه الدكتور صفوت الحداد نائب وزير الزراعة للخدمات والمتابعة بإبعاد كل موظفي الحجر الزراعي الذين اكتشفوا شحنات القمح المخشخش، وكتبوا تقاريرهم عن عدم صلاحية شحنات قمح رومانية غير صالحة، ونقلهم من إلى محافظات بورسعيد والاسكندرية ودمياط بدعوى حاجة العمل .

وأكد بعض موظفي الحجر الزراعي بسفاجا أنه عندما وصلت شحنات قمح واردة من رومانيا وأوكرانيا وفرنسا إلى الميناء ، تم فحصها وثبت أنها غير صالحة للاستخدام لاحتوائها علي بذور الخشخاش والحشرات الميتة.

ورفض الموظفون في تقرير الفحص استلام ودخول الشحنات التي تحتوي علي الخشخاش والحشرات الميتة، ما دعا الدكتور صفوت الحداد والدكتور نجلاء بلابل مدير الحجر الزراعي إلى الاجتماع مع المهندسين الثمانية بالحجر الزراعي بميناء سفاجا ، بعدها صدر قرار بإبعادهم عن فحص الواردات، ثم تم ابلاغهم بالنقل إلى موانئ بورسعيد ودمياط والاسكندرية .

في تلك الاثناء طالب مهندسو الحجر تفسيرا لقرار النقل الذي صدر بشكل مفاجئ بعد فحص شحنات القمح المخشخش، فاخبرهم الحداد بأنهم  سيكونون في دورة تدريبيه في هذه الموانئ ، مع نقل زملائهم الي ميناء سفاجا بدلا منهم ، وهو ما اعترض عليه مهندسي الحجر.

ورفض المهندسون المنقلون تنفيذ القرار " الشفهي" حتى صدور قرار رسمي، وطلبوا توفير بدل اعاشة وبدل الانتقال ، وبدل اقامة مع الاسر التي ستنتقل الي العيش معهم .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة