للطبيعي فوائد وأضرار .. بياض البيض والقرفة يسببان الضرر للبشرة

السبت، 18 نوفمبر 2017 03:00 ص
للطبيعي فوائد وأضرار .. بياض البيض والقرفة يسببان الضرر للبشرة
ماسكات طبيعية
دنيا حلمى

تلجأ النساء إلى بعض المواد الطبيعية للحفاظ على البشرة أو معالجتها ، وقد تتسبب هذه المكونات في إلحاق الضرر على البشرة ، وقد  حذر أطباء الأمراض الجلدية من وضع 6 مكونات طبيعية على الوجه، وفقا لما ذكرموقع "womenshealthmag".
 
 
1. وضع  عصير الليمون مباشرة على البشرة في شكل "تونر" لعلاج حب الشباب أو لتفتيح البقع الداكنة، إلا أنه في الحقيقة يتسبب في إصابة البشرة بالالتهابات، الليمون لديه حساسية عالية تجاه الأشعة فوق البنفسجية، فهذا يعني زيادة فرصة تعرض البشرة لحروق الشمس.
 
2. المايونيز: يعرف المايونيز بأنه مرطب مثالي للبشرة الجافة، إلا أن الأطباء يؤكدون أن فرك البشرة بالمايونيز يمكن أن يؤدي إلى انسداد مسامات البشرة.
 
3. الكحول: إذا كانت بشرتك دهنية أو مختلطة، ربما قد تعتقدين أن فركها بالكحول يساعد في جعلها جافة، ولكن في الحقيقة تتسبب هذه الخطوة في نزع البروتينات والدهون التي تحمي البشرة ليتركها ضعيفة ومعرضة للالتهابات.
 
 
4. وصفة صودا الخبز المختلطة مع العسل، والتي تستخدم في شكل سكراب لعلاج حب الشباب، بينما ينصح الأطباء بتخطي هذه الوصفة لأنها قد تسبب حروق وإحمرار بالبشرة.
 
5. البيض: كثيرا ما يستخدم بياض البيض لشد مسامات البشرة، ولكن في الحقيقة يحتوي البيض على بكتيريا قد تكون مؤذية للبشرة.
 
 
6. القرفة: اقترح بعض خبراء التجميل بخلط القرفة مع العسل، ولكن نفس هؤلاء الخبراء أكدوا بعد ذلك  إصابة البشرة بالالتهابات بعد استخدام القرفة 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق