تجنبي ستة أخطاء أثناء غسيل الملابس

الجمعة، 17 نوفمبر 2017 06:00 م
تجنبي ستة أخطاء أثناء غسيل الملابس
غسيل الملابس - أرشيفية
ياسمين أحمد

عملية غسل الملابس قد تبدو عملية سهلة ، وليست بحاجة للانتباه لبعض الأمور ، ولكن هذا تفكير خاطئ ، لأن هناك بعض الأخطاء الشائعة التي تقع فيها الكثيرات أثناء الغسيل ، وهذه الأخطاء حسب ما قدمه موقع "برايت سايد " هي :
 
1) غسل الملابس دون وضعها على المقلوب 
من الأمور الخاطئة لاسيما أن مشكلة توبر الملابس على أنواعها يمكن تفاديها بكل بساطة من خلال غسل القطع بعد وضعها على المقلوب .
 
2) إغلاق سحابات "السوستة " الملابس 
من الأمور الهامة إغلاق سحاب الجاكيت أو أي قطعة  من الملابس قبل وضعها في غسالة الملابس ، إلا أن من الأخطاء الشائعة هي إغلاق أزرار القمصان قبل غسلها .
 
3) غسل عدد كبير من الملابس
عدم وضع كميات كبيرة من الملابس مرة واحدة في الغسالة ، حتى لا تشكل ضغطا كبيرا عليها . 
 
4) عدم تنظيف الغسالة كل 3 أشهر
يعتبر تنظيف الغسالة أمرا غالبا ما ننساه ولا نعيره أي انتباه ، معتقدين أن مجرد تشغيل الغسالة فهذا يعني أنها غسلت ، علما بأن رطوبة الغسالة وتعرضها الدائم لمختلف الأوساخ يجعل منها مكانا مثاليا لتكاثر الجراثيم ، لذلك يجب الحرص على تنظيفها كل 3 أشهر ، من خلال تشغيلها وهي فارغة مع إضافة مسحوق الغسيل .
 
5) استخدام مساحيق عالية الثمن
من الشائع استخدام مساحيق غالية الثمن حتى تساعد في تنظيف الملابس ولكن في حالة استخدام مساحيق رخيصة ، واستخدام ملح الطعام ، يجعل الملابس أكثر نصاعة وبياضا . 
 
6) استخدام دورة غسيل واحدة للوسائد والبطانيات 
ينصح بغسل وسائد الريش وكذلك البطانيات في دورتين متتاليتين ، لأن الريش غالبا ما يحتفظ بالرغوة ، فيبقى الصابون داخل الوسادة .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق