"خلاف يساري ديني".. فريدة الشوباشي تنسحب.. والتجمع يستنكر تقديس الشعراوي.. و"عجاج " يتهم الاثنين بخيانة الوطن

الجمعة، 17 نوفمبر 2017 08:24 م
"خلاف يساري ديني".. فريدة الشوباشي تنسحب.. والتجمع يستنكر تقديس الشعراوي.. و"عجاج " يتهم الاثنين بخيانة الوطن
فريدة الشوباشي
سلمى إسماعيل

نشب خلاف حاد بين الكاتبة فريدة الشوباشي والمتحدث باسم حزب التجمع عبد الناصر قنديل، والمحامي بالنقض عصام عجاج، خلال برنامج «هنا القاهرة»، مع الإعلامية بسمة وهبة، بسبب الإساءة للرموز التاريخية، فقد كان يدور الحوار عن تأييد أورفض صدور تشريع يعاقب كل من يسئ للرموز  الدينية والتاريخية.

واتهم "عصام عجاج" فريدة الشوباشي بخيانة الوطن، وازدراء الأديان، وتطاولها على رموز التاريخ الإسلامي كالشيخ الشعراوي قائلًا لها": إنت هتزيدي على الشعراوي، الرجل الذي حارب من أجل الإسلام، فهل انت مبسوطة وانت تشوهي الآخرين، هل انت عايزة تفهميني انك أكثر وطنية من الشعراوي"، لافتًا إلى أن الشيخ الشعراوي إمام الدعاه وليس هناك له مثيل بينما الشوباشي تعبث بالدين.

وهاجم  تصريحات الكاتبة اليسارية عن الحجاب قائلًا: إنها "بتخبط في الدين فمن هي لتحرم أو تحلل  إرتداء الحجاب، كيف تبيح تعدد أزواج السيدات".

قررت «الشوباشي» الانسحاب عقب إهانة المحامي بالنقض لها ووصفها بأنها نكرة، ما دفع المتحدث باسم حزب التجمع عبد الناصر قنديل إلى الخروج عن هدوئه الذي حاول الاحتفاظ به طيلة الحلقة موجهًا سؤال للإعلامية بسمة وهبة قائلًا: "إنت جيبلنا بلطجي يحاورنا".

ونشر "قنديل" على صفحته  في موقع التواصل الاجتماعي" الفيس بوك"، اليوم، فيديو يؤكد فيه على إن الشيخ الشعرواي يشاهد بوجهين إحدهما ديني، والاخر سياسي، لافتًأ إلى عدم قديسية الشعراوي فهو قابل لنقد والتجريح مثله مثل غيره من الشخصيات العامة.

وأشاد " المتحدث باسم التجمع" بتقدير واحترام  فريق إعداد برنامج هنا القاهرة، معبرًا عن مدى التعامل بالخلق الرفيع والاحترام العالي الذي تعاملوا به مع  الإعلامية فريدة الشوباشي، وعن الاعتذار الكامل الذي وجهه لها عقب الحلقة مباشرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق