مفاجأة..حسن حمدي يدعم قائمة محمود طاهر في انتخابات الأهلي.. أذرع الجماعة الإرهابية تهدد بيبو في المعركة

السبت، 18 نوفمبر 2017 10:00 ص
مفاجأة..حسن حمدي يدعم قائمة محمود طاهر في انتخابات الأهلي.. أذرع الجماعة الإرهابية تهدد بيبو في المعركة
محمود طاهر وحسن حمدى
حسام الحاج

لا صوت يعلو فوق صوت انتخابات النادي الأهلي المزمع إقامتها 30 نوفمبر الجاري والتي تشهد حالة من الندية والتنافسية علي الفوز بمقعد الرئاسة  بين محمود طاهر رئيس النادي الأهلي ومحمود الخطيب لاعب الأحمر السابق.

تأتي المفاجاة غير المتوقعة في سابق الانتخابات، وهي دعم حسن حمدي رئيس الأهلي السابق لقائمة محمود طاهر نظرا للعلاقة القوية التي تربطه بمصطفي مراد فهمي المرشح علي منصب النائب في قائمة الأخير فضلا عن الخلاف الذي يجمعه بالعامري فاروق المرشح علي منصب النائب في قائمة محمود الخطيب.

وترجع أسباب الأخلاف  إلى 2009 ، ففي عام ٢٠٠٩ وقبل انتخابات النادي عقد حمدي اجتماعًا مع أعضاء مجلس إدارته بمن فيهم الخطيب والعامري وتعهد المجتمعون وقرؤوا الفاتحة (هكذا روى حسن حمدي القصة في لقاء له مع مصطفى عبده في برنامج بقناة دريم) على أن يختار الكابتن حسن من سيخوض معه الانتخابات وأن يلتزم المستبعدون بالقرار ولكن العامري نقض العهد  و«كسر الفاتحة» وقرر أن يخوض الانتخابات مستقلا، وهو ما اعتبره حمدي والخطيب وقتها خروجًا عن قيم وتقاليد الأهلي والمجموعة.

وضمت  قائمة المهندس محمود طاهر ، مصطفى مراد فهمى فى منصب نائب الرئيس، وكامل زاهر فى منصب أمين الصندوق، وفى العضوية فوق السن، الإعلامى حمدى الكنيسى، ومحمد يحيى، وهانى سرى الدين، وإيهاب ماضى، وخالد حبيب، ومحمد جمال هليل وفى العضوية تحت السن وقع اختيار محمود طاهر على الثلاثى، أحمد مصطفى، وشيرين منصور، ومروان هشام فؤاد.

وفضل طاهر خلال اختياراته للقائمة اللجوء لأصحاب الخبرة والملفات في مختلف المجالات بعيدا عن أصحاب الأرضية والشعبية في الجمعية العمومية العمومية فقط، لرغبته في تكوين مجلس متكامل يضم مختلف المجالات بهدف تطوير النادي.

ويعتمد محمود طاهر فى هذا الصراع الانتخابى على الطفرة الكبيرة التى شهدها الأهلي منذ انتخاب مجلسه فى مارس 2014 من تطوير شامل لمنشآت الفروع الثلاثة، وإحداث نقلة نوعية شاملة جعلته يلقى تأييد عدد كبير من أعضاء الجمعية العمومية، بالإضافة إلى الفائض الكبير فى الميزانية الذى لم يحدث فى تاريخ النادى، بالإضافة إلى رفع أجور العاملين ومنحهم كافة حقوقهم المالية من مكافات ومرتبات وأيضا سداد الديون التى تراكمت على النادى قبل تولى مجلس طاهر قيادة الاحمر.

ومنذ تولى محمود طاهر رئاسة القلعة الحمراء في مارس 2014 واجهته العديد من المشكلات والصعوبات، وبالرغم من ذلك فإن النادي استطاع في تلك السنوات الاستمرار في حصد البطولات على مستوي فريق الكرة، وكان أخرها بطولة الكأس و مسابقة الدوري التي حسمها الأهلي بعد تعادله مع مصر المقاصة، وقبل نهاية الدوري بأربع جولات ليتوج النادي الأهلي ببطولة الدوري للمرة الـ39 في تاريخه، والثالثة في عهد المهندس محمود طاهر، كما حقق الفريق رقم قياسي بحصوله على لقب الدوري دون التعرض لأي هزيمة هذا الموسم.

في العام الذي تولى فيه طاهر رئاسة الأهلي، استطاع الفوز ببطولة الدوري، وبطولة كأس السوبر من غريمه التقليدي الزمالك، كما حصد الأهلي بطولة الكونفيدرالية الإفريقية للمرة الأولى في تاريخ النادي الأهلي والأندية المصرية عمومًا واستطاع الوصل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وعلى صعيد ألعاب الصالات، فقد شهدت نجاحًا ملحوظًا في الآونة الأخيرة، بعدما تمكنت فرق كرة اليد، والسلة، والطائرة من الفوز بالعديد من البطولات الإفريقية والمحلية هذا الموسم في إنجاز يحدث لأول مرة أن يحقق ناد ثلاثية إفريقية ويحصد بطولات القارة لليد والسلة والطائرة. واستطاع مجلس محمود طاهر أن يُدخل إلى دولاب الأهلي ثلاث بطولات جديدة ويعيد بطولة كأس مصر بعد غيابها 10 أعوام.

وعلي الجانب الأخر تضم قائمة "بيبو" كلاً من: محمود الخطيب "الرئيس" والعامرى فاروق "نائب الرئيس"، وخالد الدرندلى "أمين صندوق" أما في العضوية فوق السن تضم كلاً من: خالد مرتجى ورانيا علوانى ومحمد الدماطى وجوهر نبيل وطارق قنديل وإبراهيم الكفراوى وفى العضوية تحت السن: مهند مجدى، ومحمد جمال الجارحى، ومحمد سراج الدين.

ويعد مصطفى مراد فهمي  المرشح لنائب رئيس النادي الأهلي على قائمة المهندس محمود طاهر من الشخصيات المرموقة في الكرة المصرية والأفريقية ففهمي الحاصل على بكالوريوس الهندسة الكيميائية من جامعة القاهرة يتحدث 3 لغات غير العربية وهي الإنجليزية والفرنسية والإسبانية وتقلد سكرتير عام وأمين صندوق الاتحاد الأفريقى منذ عام 1982 – 2010.

وعمل فهمي مدير إدارة المسابقات بالفيفا من 2010-2015 بجانب مدير إدارة التطوير بالفيفا ومدير إدارة كرة القدم بالفيفا بخلاف توليه مهام كلف بها في مسابقات الاتحاد الدولى وعمل منسقًا عامًأ في نهائيات كاس العالم من 1986 إلى 2010 كما عمل منسق عام في بطولة كرة القدم بالألعاب الأوليمبية من 1992 إلى 2004 .

ونال فهمي وسام اسد السنغال الوطنى من جمهورية السنغال ونال وسام فارس من الدرجة الوطنية في مالى. ونال فهمي وسام الاستحقاق الرياضى من كوت ديفوار كما نال وسام الاستحقاق الذهبى من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم.

وعلى الجانب الأخر أذرع الجماعة الإرهابية تهدد مصير بيبو في الانتخابات خاصة  أنه يحظي بتأييد بعض اللاعبين الكبار الذين يؤيدونه ومعرف عنهم إنهم استغلوا النجومية، والشهرة طريق لتحقيق أهوائهم تجاه جماعة الأخوان المسلمين، من أجل بث الأفكار المتطرفة التى يدعمها هؤلاء داخل المستطيل الأخضر.

ويأتي علي رأس هؤلاء هادي خشبة لاعب الأهلي السابق، حضر العديد من الندوات واللقاءات التي أقامها مرسي في حملته الانتخابية، حيث قال “أؤيد مرسي طاعة لله لتطبيق شرع الله"!.

محمد عامر لاعب الأهلي السابق أعلن تأييده لمحمد مرسي في الانتخابات الرئاسية، وخرج العام الماضي ليؤكد أنه تم استبعاده من قطاع الناشئين في الأهلي لاتهامه بأنه "إرهابي" وداعم للجماعة الإرهابية وغيرهم مثل مختار مختار وصفوان ثابت ومحمد رمضان .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق