مسئول حزبي يهاجم رئيس نيجيريا ويتهمه بتخريب الاقتصاد

السبت، 18 نوفمبر 2017 09:37 ص
مسئول حزبي يهاجم رئيس نيجيريا ويتهمه بتخريب الاقتصاد
جودلاك جوناثان

هاجم مسؤول حزبي بارز انتقادات رئيس نيجيريا السابق، جودلاك جوناثان، متهما الحزب الحاكم بأنه تسبب في أضرار فادحة لحقت بالاقتصاد النيجيري خلال فترة رئاسته، منتقداً مساندة وزراء حاليين له عقب إعلان رغبته في خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر إجراؤها في العام 2019.

وقال نائب رئيس حزب كافة المؤتمرات التقدمية APC، سيجون أوني، في تصريحات صحفية أدلى بها أخيراً إن حزب الشعب الديمقراطيPDP تحت قيادة الرئيس النيجيري السابق جودلاك جوناثان ألحق أضراراً بالاقتصاد النيجيري "أسوأ ما يمكن أن يتصوره إنسان".

كان مكتب الإحصاءات الوطني NBS قال في تقاريره الأخيرة إن نيجيريا تمكن من الخروج من أسوأ موجة ركود عاشتها منذ ما يزيد على العقدين، إذ نما الاقتصاد بنسبة 55ر0 في المائة في الربع الثاني من العام الجاري 2017.

وواصل أوني، الذي كان حاكماً سابقاً لولاية إيكيتي النيجيرية على قائمة "حزب الشعب الديمقراطي" PDP، اتهاماته قائلاً إن نهب الثروات في تلك الفترة كان السبب وراء عجز العديد من الولايات عن سداد الرواتب رغم صناديق ومخصصات الدعم والتدخلات الأخرى التي قام بها الرئيس محمدد بخاري للتصدي لتلك القضية.

وأضاف أن النوايا الحسنة للرئيس الحالي بخاري تشدد على ضرورة ضمان حصول العاملين في الكيانات الحكومية الثلاثة على رواتبهم بصفة منتظمة.

ونفى المسؤول الحزبي ضلوعه في أي ممارسات أثناء وجوده في عضوية حزب الشعب الديمقراطي، قائلاً "رغم أني كنت عضواً في حزب PDP، لم أشارك في أعمال نهب أو سلب."

وعبر أوني عن صدمته من قرار بعض الوزارء الحاليين بالتصريح علانية بدعمهم للطموحات السياسية التي أبداها أبوهم الروحي (الرئيس السابق جودلاك جوناثان) للترشح للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في العام 2019، مؤكداً أن حزبه الجديد APC سوف يتعاطى مع تلك القضية في الوقت المناسب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة