" لو سألوك من أبوك فقل أبي الشمس وأمي القمر " .. شروط الانضمام إلى عصابات المافيا

السبت، 18 نوفمبر 2017 05:00 م
" لو سألوك من أبوك فقل أبي الشمس وأمي القمر " .. شروط الانضمام إلى عصابات المافيا
عصابات المافيا
عنتر عبداللطيف

" أقسم في هذه الليلة المباركة الهادئة وتحت ضوء النجوم وروعة القمر وأشكال السلسلة المقدسة أنا، أني سأحمي جميع أخوتي الحكماء وأني على استعداد لأن أذل نفسي في سبيل تكوين المجتمع المقدس.. أقسم بأن أتخلى عن كل شيء في حياتي حتى يصبح الجيل السابع هو مجتمعي وأسرتي الوحيدة " .. لم يكن ما سبق هو قسم ولاء لالتحاق مجند بأحد الجيوش التى تدافع عن دولة ما لكنه قسم الإنضمام إلى المافيا الإيطالية حسب فيديو كانت نشرته الشرطة الإيطالية يظهر لحظة قسم منضمين جدد إلى هذه العصابة الإجرامية العاليمة.

_98796239_68438128-9c61-4653-8133-3986b8f934ef
 

من شروط الإنضمام إلى عصابات المافيا فى إيطاليا ارتكاب جريمة قتل وهو ما نفذه سلفاتوري رينا زعيم زعماء المافيا والذى مات أمس فى سجن صقلية بعد معاناة من مرض السرطان عن عمر يناهز السابعة والثمانين حيث كان قد انضم إلى المافيا عقب مقتل والده وهو في سن الثالثة عشرة .

كما أن هناك قسم آخر يدعى قسم " السم " حيث يوزع زعيم المافيا حبوب " السيانيد " عليهم قائلا لهم :"عليكم دائما أن تحتفظوا بطلقة رصاص واحدة في أسلحتكم لكي تقتلوا أنفسكم إذا احتجتم لهذا" متابعا: "لو سألوك من أبوك فقل أبي الشمس وأمي القمر".

طبقا لعرف المافيا فإن العضو يحكم على نفسه بالقتل حال خيانة مبادىء العصابة "من الآن لن يراقبكم أحد أنتم وحدكم ستراقبون أنفسكم وتحكمون عليها بالقتل ".

فضلا عن أن زعيم المافيا سلفاتوري رينا لقب بـ" الوحش " نظرا لشراسته وقسوة الجرائم التى نفذتها المنظمة فى عهده وهو المولود في مدينة كارليوني بجزيرة صقلية مسقط رأس دون كارليوني  الشخصية الأسطورية في ثلاثية أفلام"الأب الروحي" لفرانسيه فورد كوبولا .

وتولى قيادة منظمة المافيا "كوزا نوسترا" في سبعينيات القرن العشرين، ما دفع كثيرون أن يطلقوا عليه لقب "الوحش" لفرط القسوة في أعمال الجماعة الإجرامية.

يعد سالفاتوري لوشانيا واسمه الحركي "لوتشيانو المحظوظ  "الأب الروحي للجريمة المنظمة بأمريكا حيث كان والده يعمل فى منجم كبريت فى صقلية قد أن يهاجر إلى أمريكا وعندما بلغ إبنه  سالفاتوري سن الرابعة عشر ترك التعليم ليتجه إلى عالم الجريمة وليعمل فى كل شى مخل بالقانون من الدعارة إلى القتل بأجر واستطاع أن يقضى على منافسه " جوي ماساريا" لينفرد بزعامة المافيا بأمريكا واسترت رحلته مع الجريمة إلى أن مات متأثرا بأزمة قلبية فى إيطاليا عن عم يناهز الـ 64 عاما وتناولت هوليوود  حياته فى العديد من أفلامها.

زعماء المافيا كثر، لكن يعد آل كابوني أشهرهم حيث تولى زعامة تنظيم "فرسان شيكاغو" وكان يحمل إسما حركيا "الوجه ذو الندبة" وبدأت شهرته عندما انتقم من خصوم له كانوا قد حاولوا قتله حيث تنرك رجاله فى زى رجال شرطة فيما عرف وقتها بـ" مذبحة عيد الحب ". 

من الغريب أن عصابات المافيا وقفت بجانب قوات الحلفاء " أمريكا وبريطانيا والاتحادج السوفيتى من أجل القضاء على الزعيم الفاشي الإيطالي موسوليني الذي كان قد تحالف مع الألمان كما أمر بتصفية أعضاء المافيا بالداخل .

كما أنه عقب اعتقال أكبر زعماء المافيا الإيطالية  سالفاتوري لو بيكولو وجدت قوات الشرطة أوراقا في مكتبه بمثابة دستورا لافراد العصابة  شكلت دستورا من قبيل عدم النظر إلى زوجات أفراد العائلة وعدم السماح بأي علاقة تربط بين أي فرد في المافيا وبين عنصر من الشرطة".

ومن ضمن دستور سالفاتوري لو بيكولو أيضا " لا تقطع على نفسك وعداً لا تستطيع القيام به حتى لا تتعرض للعقاب و الوشاية على أفراد عائلتك أو تقديم أي معلومات عن حياة المافيا السرية عقوبتها الموت".

 

 

 

 

 

 

 

تعليقات (80)
لاشيء
بواسطة: yassin
بتاريخ: الجمعة، 28 سبتمبر 2018 11:39 م

لاشيء

ابي الشمس وامي القمر
بواسطة: مصعب خالد شعلان
بتاريخ: الجمعة، 12 أكتوبر 2018 01:31 ص

Mosab

الاردن
بواسطة: ابراهيم
بتاريخ: السبت، 13 أكتوبر 2018 08:18 م

ابي اشمس وامي القمر

شارع جديد
بواسطة: محمد الحاكم
بتاريخ: السبت، 02 فبراير 2019 12:26 ص

ابي الشمس وامي القمر

اريذ الانضمام
بواسطة: yassine
بتاريخ: الإثنين، 04 فبراير 2019 09:57 م

ابي الشمس وامي القمر

تركياء انطاليا
بواسطة: عبدرزاق علي
بتاريخ: الأحد، 10 فبراير 2019 11:14 م

ابي شمس امي القمر

العراق
بواسطة: بكر رشيد
بتاريخ: الجمعة، 29 مارس 2019 10:21 ص

ابي شمس وامي قمر

انضمام
بواسطة: ABU_ALRIYSH
بتاريخ: الأربعاء، 24 أبريل 2019 12:46 م

ابي الشمس وامي القمر

tunis
بواسطة: hedi
بتاريخ: الأحد، 28 أبريل 2019 06:45 م

اريد انضمام

e
بواسطة: olum
بتاريخ: الأربعاء، 08 مايو 2019 06:14 م

e

اضف تعليق


الأكثر قراءة