إيران: برنامجنا البالستى "لا يمت بصلة" إلى فرنسا

السبت، 18 نوفمبر 2017 11:10 ص
إيران: برنامجنا البالستى "لا يمت بصلة" إلى فرنسا
ايمانويل ماكرون

أعلن على أكبر ولايتى مستشار الشؤون الخارجية لدى المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية على خامنئى السبت أن برنامج الصواريخ البالستية الإيراني "لا يمت بصلة" إلى الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون.

وكان ماكرون أعرب الجمعة عن استعداده "للحوار" مع إيران متمنيا "أن تتبع ايران إستراتيجية فى المنطقة أقل هجومية وان تتمكن من توضيح سياستها (الصاروخية) البالستية التى يبدو أنها لا تخضع لضوابط".

وصرح ولايتى للتلفزيون الرسمى "نحن لا نستأذن من الآخرين فى قضايانا وبرامجنا الدفاعية فى أن نمتلك الصواريخ او أن يحددوا لنا مدى الصواريخ" وأضاف "ليس من مصلحة ماكرون وفرنسا التدخل فى الموضوع الصاروخي" لأنه "لا يمت بصلة إلى ماكرون، فما هو موقعه كى يتدخل؟".

وأكد ولايتى "إذا أراد ماكرون أن تكون العلاقات بين إيران وفرنسا متنامية فعليه إلا يتدخل فى مثل هذه القضايا لأنها تتعارض مع مصالح فرنسا الوطنية" مضيفا "من الواضح أن ردنا سيكون سلبيا" على طلب فرنسا التفاوض حول مسألة السياسة الصاروخية البالستية.

وكان بهرام قاسمى المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانى اتهم فرنسا الجمعة ب"الانحياز" مؤكدا ان سياستها تؤجج الازمات فى الشرق الاوسط وذلك ردا على تصريحات وزير الخارجية الفرنسى جان ايف لودريان بشأن "محاولات الهيمنة" الإيرانية فى الشرق الاوسط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق