جهاز الخدمة الوطنية: مشروع "غليون" يوفر 3 آلاف فرصة عمل لشباب الخريجين

السبت، 18 نوفمبر 2017 01:18 م
جهاز الخدمة الوطنية: مشروع "غليون" يوفر 3 آلاف فرصة عمل لشباب الخريجين
مشروع بركة غليون
محمد محسوب

أكد اللواء مصطفى أمين مدير عام مشروعات جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، أن مشروع غليون سيساهم فى توفير 3000 فرصة عمل للشباب الخريجين بشكل مباشر وغير مباشر.

 

وأضاف خلال فعاليات افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعدد من المشروعات القومية في محافظة كفر الشيخ، أن مشروع غليون للاستزراع السمكي يشمل 83 حوضا للأسماك البوري والبلطي، 655 حوضا للجمبري، 168 لتحضين الزريعة.

 

وأشار  اللواء أمين مدير عام مشروعات جهاز الخدمة الوطنية، إلى أن مشروعات الجهاز بمجال الاستزراع السمكي تشمل 50 قفصا للاستزراع السمكي فى شرق بورسعيد بالبحر المتوسط، ومصنع للثلج والفوم على مساحة 9 آلاف فدان ببحيرة البردويل، موضحا أن الجهاز ساهم بتوفير ما يزيد عن 300 ألف من السلع الغذائية الأساسية، إلى جانب 210 ألف طن من القمح عالي الجودة، كذلك توفير الخضروات الطازجة طوال العام، بالإضافة إلى إسهاماتها بمجال الإصلاح الحيواني.

 

ويعد مشروع الاستزراع السمكي ببحيرة غليون، الذي أشرفت القوات المسلحة على إنشائه، أكبر مزرعة سمكية بحرية على مستوى الشرق الأوسط، وتم إقامتها بمنطقة بركة غليون بمركز مطوبس شمال محافظة كفر الشيخ بتكلفة مليار و700 مليون جنيه.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة