وكيل لجنة الإسكان بالبرلمان: العلمين الجديدة أكبر مدينة بجنوب المتوسط

السبت، 18 نوفمبر 2017 01:49 م
وكيل لجنة الإسكان بالبرلمان: العلمين الجديدة أكبر مدينة بجنوب المتوسط
خالد عبد العزيز فهمى وكيل لجنه الاسكان
سامي سعيد

شارك النائب خالد عبد العزيز فهمي وكيل لجنة الإسكان، وعضو المكتب السياسي لحزب المصريين الأحرار، وفد لجنة الإسكان بالبرلمان في زيارة مدينة العلمين الجديدة، اليوم السبت، للوقوف على ما تم إنجازه من مشروعات على أرض الواقع.
 
وتأتى الزيارة ضمن خطة اللجنة لزيارة جميع المشروعات القومية، التي يتم تنفيذها على مستوى الجمهورية، التي تهدف جميعها إلى تعمير الصحراء والقضاء على العشوائيات وتوفير السكن الملائم للمواطنين.
 
وقال وكيل لجنة الإسكان، إن اللجنة تتفقد مناطق الجامعات والمنطقة الصناعية، ومحطة تحلية مياه البحر، كما تزور اللجنة مشروع إسكان مصر والطريق الساحلي الجديد. 
 
وأضاف وكيل اللجنة، أن مشروع مدينة العلمين أحد أبرز مشاريع مصر على الساحل الشمالي، ويهدف إلى إنشاء أكبر مدينة بجنوب البحر المتوسط، تسع مبدئيًا لنحو7 مليون مواطن، مشيرا إلى أن المدينة تسع في المستقبل قرابة 35 مليون مواطن، وتعمل على خلخلة المدن القديمة بالساحل الشمالى من السكان.
 
موضحا أن مدينة العلمين ممتدة على الساحل، وتتسم بكونها مدينة سياحية وسكنية تسع جميع الفئات، وذات مكانة تعليمية نظرًا لتواجد جامعات حكومية وخاصة بها، بالإضافة للمناطق الصناعية الضخمة جنوب العلمين، وبها أكبر مساحة للاستصلاح الزراعي والتي تمتد إلى شمال مدينة الجيزة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق