وكيل لجنة إسكان البرلمان: مدينة العالمين أهم مشاريع مصر على الساحل الشمالي

السبت، 18 نوفمبر 2017 04:00 م
وكيل لجنة إسكان البرلمان: مدينة العالمين أهم مشاريع مصر على الساحل الشمالي
خالد عبد العزيز فهمي
سامي سعيد

قال النائب خالد عبد العزيز فهمي وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن اللجنة أجرت زيارة ميدانية إلى مدينة العالمين، للوقوف على اخر ما تم إنجازه داخل المدينة، مؤكدًا أن المدينة مبنية على مساحة 48 ألف فدان الشاطئ وممشى كورنيش 14 كيلو متر، موضحا أنه الأول من نوعه علي مستوى الساحل الشمالي، ويعتبر من أهم مشاريع مصر على الساحل الشمالي.

 

 

وأوضح في بيان له اليوم، أن اللجنة تفقدت مناطق الجامعات والمنطقة الصناعية ومحطة تحلية مياه البحر، موضحا أنها الأكبر من نوعها في الساحل الشمالي، كما تتفقد اللجنة مناطق الإسكان ومنها منطقة مشروع إسكان مصر والطريق الساحلي الجديد.

 

 

وأكد وكيل لجنة الإسكان، أن مشروع مدينة العالمين من أهم مشاريع مصر على الساحل الشمالي، لإنشاء أكبر مدينة جنوب البحر المتوسط تتسع مبدئيا لــ7 مليون مواطن ومستقبليا إلى 35 مليون مواطن، وتعمل على خلخله المدن القديمة بالساحل الشمالي من السكان.

 

 

وأضاف أن مدينة العالمين متكاملة من الناحية السياحية بشاطئ ممتد على الساحل، ومن الناحية السكنية، كذلك تتسع لجميع الفئات والدخول، وهي ذات مقصد تعليمي، فبها جامعة حكومية وجامعات خاصة، بالإضافة أن جنوب مدينة العالمين الجديدة منطقة صناعية ضخمة، إلى جانب وجود أكبر مساحة استصلاح زراعي في مصر تمتد إلى شمال مدينة الجيزة بأكتوبر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق