كأس العالم يشعل أزمة بين مجدى عبدالغنى ونواب رياضة البرلمان

الأحد، 19 نوفمبر 2017 07:00 ص
كأس العالم يشعل أزمة بين مجدى عبدالغنى ونواب رياضة البرلمان
مجدى عبد الغنى
مجدى حسيب

حالة من الجدل أشعلتها أزمة بث مباريات كرة القدم لكاس العالم 2018بين أعضاء لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، والكابتن مجدى عبد الغنى عضو اتحاد الكرة المصرى، والتى طالب فيها أعضاء البرلمان الدولة بإتخاذ كافة الإجراءات  اللازمة، لبث المباريات، خاصة بعد مشاركة المنتخب الوطنى، وهو أختلف عليه الكابتن مجدى عبد الغنى مؤكدا أن، الموضوع ليس بهذه السهولة، وأن طلب الإحاطة فى غير محله، خاصة مع عدم وجود وزير للإعلام، وعدم إختصاص وزير الشباب والرياضة أيضا بهذا الشأن، وهو ما فتح باب السجال بينهم.

Capture
مجدى عبدالغنى 

 

قال الكابتن مجدى عبد الغني، عضو الاتحاد المصرى لكرة القدم، إن طلب الإحاطة المقدم من نواب بالبرلمان، بشأن الإجراءات التي يجب أن تنفذها الدولة لإذاعة مباريات مصر فى كأس العالم، ليس بهذه البساطة، مشددا على أن الموضوع معقد للغاية، ومحاولات النواب لبثها جاءت متأخرة.

وأكد عبدالغنى فى تصريحات خاصة لــ"صوت الأمة" أن حقوق البث تم بيعها لشركات، ولا يستطيع الاتحاد الدولي لكرة القدم التنصل من مسؤوليته تجاه تلك الشركات، مشير إلى أن بى ان سبورت القطرية هي المالكة لحقوق البث، من الصعب التفاهم معها فى ظل الأزمة السياسية التى بين مصر وقطر، خاصة أن قطر تتخذ بث تلك المباريات لأغراض سياسية، مؤكدا أن الإعلانات لا تغطى 25%من قيمة حق البث.

وتسأل عبد الغني عن الجهة المسئولة التى يخاطبها النواب مقدمي طلب الإحاطة، فى ظل عدم وجود وزير للإعلام فى مصر، وأن وزير الشباب والرياضة ليس له علاقة بالمباريات وبثها، مشددا على أن طلب النواب في غير محله.

النائب رضوان الزياتى
النائب رضوان الزياتى

 

وهى التصريحات التى رفضها النائب رضوان الزياتى وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، قائلا"أن الكابتن مجدى عبدالغنى عضو مجلس الإتحاد المصرى لكرة القدم ليس من حقه التعقيب على أعضاء البرلمان وتسأل قائلا "هو مجدى عبدالغنى اللى بيقيمنا"، وأستطرد الزيات لو أراد مجدى عبد الغنى التعليق قليأتى للجنة الرياضة بالبرلمان.

النائب سمير البطيخى
النائب سمير البطيخى

 

فيما قال النائب سمير البطيخى وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن طلب الإحاطة الذى تقدم به رئيس اللجنة المهندس فرج عامر، وطالب الدولولة بإتخاذ الإجراءات اللازمة لبث مباريات كاس العالم للشعب المصرى جاء من قبيل حرص اللجنة على حق الشعب المصرى فى مشاهدته خاصة مع مشاركة منتحبنا الوطن بعد غياب 28عام.

وأكد النائب فى تصريحات خاصة لــ"صوت الأمة"، أن اللجنة تسعى لإسعاد الشعب المصرى من خلال بث مباريات كاس العالم له، وأستطرد متسائلا عن دور الإتحاد والكابتن مجدى عبدالغنى، تجاه الشعب المصرى، والحرص على بث تلك المباريات.

ومن جانبه رفض الكابتن مجدى عبد الغنى عضو الإتحاد المصرى لكرة القدم التعليق على تصريحات أعضاء لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، والتى أكدو فيها أنه ليس من حقه التعقيب عليهم، أو تقييمهم، ولو أراد ذلك عليه أن يذهب للجنة فى البرلمان.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا