لو لديك هذه الصفات احذر فأنت "أب فاشل لأطفال فاشلين"

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 12:00 م
لو لديك هذه الصفات احذر فأنت "أب فاشل لأطفال فاشلين"
اب
ياسمين أحمد

ليست الأم وحدها هي المسؤولة عن تربية الأطفال ، فالأب كذلك له دور كبير ومؤثر ، بل الغريب الذي قدمه موقع "بيزنس إنسايدر " هو أن الأطفال الفاشلين قد يكونوا السبب في فشلهم هم امتلاك الأب لبعض الصفات ، وهذه الصفات هي :

1) مستبدون

الأباء المتسلطون و الاستبداديون دائما ما يكونوا متطلبين وأشداء على أطفالهم ، مما يدفع الأطفال إلى الخوف وعدم التجرأ على فتح نقاش أو التحاور مع أبائهم ، وهذا سينعكس عليهم مستقبلا مما قد يجعلهم أطفال انطوائيين .

2) يسمحون لأطفالهم قضاء الوقت على التلفاز

مشاهدة التلفاز بشكل كبير للأطفال تحت سن الثالثة ، قد يؤثر على مصطلحاتهم ومشاركتهم الآخرين وأدائهم ، بالإضافة إلى ذلك كله يحفزهم على التنمر اتجاه الأطفال أمثالهم .

3) دائمون الصراخ على أطفالهم

قد يبدو للبعض أن السب و الشتم و الصراخ أثاره أقل على الطفل من التعذيب الجسدي ، لكن مع الأسف هذه الأمور لها تأثير سلبي على نفسية الأطفال .

4) حريصون على شكل مبالغ فيه

وجد أن حالة الاكتئاب و الكأبة لدى الأطفال متعلقة بشكل كبير م الآباء مفرطي السيطرة على أطفالهم ، إذ اكتشف الباحثون أن الأطفال قليلو الانفتاح نحو الأفكار الجديدة وأقل وعيا .

5) عواطفهم باردة

يشار أن الأطفال الذين يحظون بعاصفة قليلة من أبائهم يعانون من مشاكل في السلوك ، وعدم الاستقرار ، وصعوبة في التعبير عن العواطف .

6) يضربون أبنائهم

وجد أن الأطفال الذين يعانون من مشاكل في السلوك ، بسبب ضرب أبائهم لهم ، هم أكثر ميلا نحو الاضطراب .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق