من القصور الرئاسية لصفحات تويتر.. حسابات الزعماء الأكثر متابعة.. منصة الاشتباك الأولى لترامب.. و 1.5 مليون متابع للسيسي

الأحد، 19 نوفمبر 2017 11:00 م
من القصور الرئاسية لصفحات تويتر.. حسابات الزعماء الأكثر متابعة.. منصة الاشتباك الأولى لترامب.. و 1.5 مليون متابع للسيسي
دونالد ترامب
كتبت- ريهام عبد الله

لم تعد وسائل ومواقع التواصل الاجتماعي، آلة للترفيه فقط، بل أصبحت وسائل لا غنى عنها للتواصل كبديل للآليات القديمة، واحتلت موقعًا هامًا كأحد أهم التطورات المرتبطة بالتقدم وفعاليات القرن الحادي والعشرين.

أدرك رؤساء الدول وقادة وزعماء العالم الحاليين، أهمية مواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسهم موقع التدوين القصير تويتر، واتجهوا لامتلاك حسابات عبره، ليعبروا عن أرائهم ويتواصلوا مع جمهورهم وناخبيهم بل لإيصال وجهات نظرهم للمعارضين.

مواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسها تويتر تحولت لمنصات الكترونية لبث أرائهم، وأصبحت سندا قويا للبيانات الرسمية عن مؤسسات الدولة المختلفة، فأنضم رؤساء وقادة العالم لقائمة الشخصيات العامة الأكثر متابعة عبر موقع التدوين المصغر تويتر، ويصنفون بأنهم الأكثر تأثيرًا وتواجدًا عبر مواقع التواصل.

التقرير التالي يرصد القادة والزعماء الأكثر متابعة عبر تويتر وتحولت حياتهم الرئاسية من القصور الرئاسية لصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وجعلهم أقرب لشعوبهم إذ يشاركون تفاصيلهم عبر تويتر.

دونالد ترامب

يأتي على رأس الرؤساء المتواجدين بموقع التدوين القصير تويتر، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي وصل للبيت الأبيض وتقلد سدة الحكم في الولايات المتحدة يناير 2017، ويحظى ترامب بمتابعة كبيرة على موقع تويتر إذ يتابع حسابه ما يزيد عن 43 مليون متابع من أرجاء العالم كافة.

ويعتبر ترامب من أنشط الرؤساء عبر تويتر، إذ لا يمر يوم تقريبًا دون أن يغرد الرئيس الأمريكي، كما أنه يستخدم تويتر كمنصة للإعلان عن رأيه ومواقفه من قضايا مختلفة، إذ كان تويتر منصة اشتباكه مع الرئيس الكوري الشمالي فيما يخص البرنامج النووي والصاروخي الكوري الشمالي.

 

3
 
 
3
 

 

البابا فرانسيس

يأتى البابا فرانسيس ضمن أحد أهم القادة العالميين باعتباره على رأس كبرى المؤسسات الدينية في العالم، الكنيسة الكاثوليكية، ويحظى البابا فرانسيس بشعبية كبيرة لمواقفه الإنسانية من الفقراء واللاجئين، وشعبيته هذه انتقلت لحسابه عبر موقع تويتر، إذ يتابع البابا ما يزيد عن 15 مليون لحسابه باللغة الإنجليزية، ويستغل البابا الحساب لدعم القضايا التي يبدى اهتمامًا كبيرًا به مثل الفقراء واللاجئين وغيره.

 

5
 
 
5
 
 

الشيخ محمد بن راشد

يحظى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، بمتابعة كبيرة عبر موقع التدوين المصغر تويتر، إذ ينشط حاكم دبي عبر الحساب كثيًرا، وكثيرًا ما يستخدمه للإعلان عن الأحداث الهامة الخاصة بالإمارة والإمارات بشكل عام.

ويتابع الشيخ محمد بن راشد ما يزيد عن 8 ملايين متابع، من كافة الأنحاء، ومن الدول العربية ومن الخارج، إذ يعتبره الكثيرين شخصية ملهمة، ويشيدون في كل مناسبة بإدارته الحكيمة لدبي، واعتبروه نموذجًا يجب الاقتداء به.

 

1
 

 

الملك سلمان 

يعتبر الملك سلمان بن عبد العزيز، أحد أكثر الزعماء الذين يحظون متابعة عبر حسابه بموقع التدوين تويتر، إذ يتابعه ما يقرب من 7 ملايين، على الرغم من أن نشاطه عبر حسابه ضعيف، إذ يغرد الملك سلمان في فترات متباعدة، إلا أن حسابه اجتذب 6.73 متابعا.

 

3
 

 

جاستن ترودو

سطع نجم جاستن ترودو سريعًا، واستطاع احتلال مكانة بارزة في أحاديث المهتمين بالشأن السياسي، باعتباره رئيس وزراء شاب في كندا، كما لفت انتباه الفتيات بوسامته الشديدة، إذ يحظى حسابه عبر موقع التدوينات القصيرة بمتابعة تصل لـ3.8 مليون متابع، وينشط ترودو عبر موقع تويتر إذ يغرد تقريبًا بصورة يومية.

 

4
 

 

إيمانويل ماكرون

الرئيس الفرنسي الشاب أبدى اهتمامًا كبيرًا بمواقع التواصل الاجتماعي وخاصة تويتر، إذ يمتلك ماكرون، حساب يتخطى عدد متابعيه 2.3 مليون متابع، وينشط ماكرون عبر حسابه كثيرًا، ويشارك متابعيه بتفاصيل يومه في الاليزيه، ويعتبر من ضمن الرؤساء الأكثر متابعة عبر موقع تويتر.

 

2
 
 
الرئيس السيسي
يدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي قائمة الرؤساء الأكثر متابعة عبر تويتر، فحساب الرئيس الحديث نسبيًا إذ أنشئ مارس 2014، نجح في اجتذاب أكثر من 1.5 مليون متابع، إذ يشارك الرئيس السيسي متابعيه بكل جديد، وآخر تغريدات الرئيس كانت بشأن منتدى شباب العالم بشرم الشيخ مطلع نوفمبر الجاري.
 
2
 

 

تيريزا ماي .. رئيسة وزراء بريطانيا

رئيسة وزراء بريطانيا انضمت لموقع التدوين المصغر يونيو 2016، ونجحت في جذب 412 ألف متابع، وتنشط رئيسة وزراء بريطانيا عبر موقع تويتر، وتشارك ماي متابعيها بلقاءاتها الهامة وتحركاتها على المستوى السياسي.

1
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة