النوم والرياضة لصحة الجهاز الهضمي.. 5 طرق لسلامة الأمعاء وهضم أسهل

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 12:00 ص
النوم والرياضة لصحة الجهاز الهضمي.. 5 طرق لسلامة الأمعاء وهضم أسهل
مشاكل الهضم - أرشيفية
منى محمود

الشكوي الشهيرة من التعب والإرهاق تأتي بسبب مشاكل الهضم وتعب القولون والأمعاء ، ومع التقدم التكنولوجي واختلاق مواعيد العمل اختلت الساعة البيولوجية للجسم مما أثر علي الجاز الهضمي كله  لذلك عليك اتباع استراتيجية للحفاظ على جازك الهضمي والأمعاء .
 
عرض موقع" mindbodygreen" طرق بسيطة تجعل الأمعاء صحية، فالجميع لديه عادات سيئة سواء في تناول الطعام أو في الروتين اليومي مما يزيد من توتر الجهاز الضمي والأمعاء.
 
1- السكريات المصنعة: يجب التخلص من كل منتجات السكر والحصول عليه من مصادره الطبيعية ( الفاكهة) ويجب الانتباه لوجود حساسية غذائية من أطعمة معينة مثل "حساسية الغلوتين" مثل منتجات الألبان، فقد يؤدي إلى التهاب في القناة الهضمية.
 
2- الأطعمة الصحية: الأطعمة الصحية ليست كلمة يكررها الأطباء، ولكن الأطعمة الصحية الحقيقية تدعم نمو وانتشار البكتيريا الجيدة، مثل الزبادي والأطعمة المخمرة والمشروبات الطبيعية مثل جوز الهند.
 
3- الإجهاد: الإجهاد المستمر بجانب المضادات الحيوية واتباع نظام غذائي سيء، أسهل شيء يدمر صحتك وجهازك الهضمي، حاول أن تدير جسمك لتكون أكثر صحة مثل ، التنفس العميق، التأمل ، ممارسة اليوجا، ممارسة الرياضة الخفيفة مثل المشي .
 
4- نوم عميق: قلة النوم تؤثر بالسلب صحتك عامة، والجهاز الهضمي بالأخص ، لذلك عليك اتباع جدول ثابت للنوم لا يقل عن 7 ساعات مواصلة دون انقطاع كل ليلة، تساعدك للحفاظ على مادة الميلاتونين في المخ المسئولة عن الذاكرة وتنظيم وظائف الجسد.
 
5- التمارين: تساعدك التمارين في الحصول على جسد متناسق ولائق، ولكنها تساعدك أكثر في تنشيط الأمعاء وتحسين طريقة عملها، وتساعدها في تطوير البكتيريا النافعة للجسم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة