"معلومة غريبة" وجبة الغداء لا تقل أهمية عن الإفطار لهذه الأسباب

الأحد، 19 نوفمبر 2017 05:00 م
"معلومة غريبة" وجبة الغداء لا تقل أهمية عن الإفطار لهذه الأسباب
وجبه
ياسمين أحمد

وجبة الإفطار كثيرا ما ينصح بها خبراء التغذية لمدى أهميتها لجسم الإنسان ، ولكن الغريب هو أن وجبة الغداء لا تقل أهميتها عن وجبة الإفطار ، لذلك قدمت صحيفة " برلينر تسايتونغ" أبرز وأهم فوائد تناول الغداء في مواعيد مبكرة ، وهي كالآتي :
 
إن تأخير موعد الغداء ليكون في الثالثة بعد الظهر بسبب الانشغال في العمل يعتبر من بين الأخطاء الشائعة ، فالبقاء دون طعام إلى وقت متأخر من النهار ، يسبب نقصا حادا في مستوى السكر في الدم ، فتناول الغداء في الساعة 12  ظهرا صحي للغاية  .
 
تناول الكثير من اللحوم و الأطباق الجانبية ، وقليلا من الخضراوات خلال الغداء أمر خاطئ ، فطبق من السلطة الخضراء أو شرائح الطماطم كاف ليحصل الجسم على العناصر الغذائية اللازمة أو حتى الشعور بالشبع .
 
من الأخطاء الشائعة شراء الكثير من الطعام  الجاهز في طريقنا إلى المنزل ، وخصوصا الأكل الدهني ، مما يكسبنا مزيدا من الوزن في المقابل  إذا قمنا بطهي نفس الطعام في المنزل سينتج عنه سعرات حرارية أقل .
 
يظن بعض الأشخاص أن للتخلص من الوزن الزائد يجب عدم استهلاك الكربوهيدرات بأنواعها ، ولكن بعد أيام معدودة يبدأ الشخص في فقدان الشهية ، و الشعور بالإرهاق ، لذلك يجب تناول الكربوهيدرات والانتباه إلى الكميات ونوعية الكربوهيدرات نفسها.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق